إدارة «الفنون ـ 2» لا تعارض الانتخابات
جاءنا توضيح من أحد مسؤولي التيار الوطني الحر في معهد الفنون الجميلة ـــــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، رداً على ما ورد في مقال «انتخابات مؤجلة في اللبنانية» عن تماهي الإدارة في موقفها من الانتخابات مع الحجة القواتية، أنّ الإدارة لا تعارض إجراء انتخابات الهيئة الطلابية في الكلية إذا توافقت جميع القوى على هذا المبدأ.

«القوات» لا تقاطع انتخابات «العلوم ـ 2»

أشار مصدر في لجنة الشباب والشؤون الطلابية في التيار الوطني الحرّ إلى أنّ القوات اللبنانية تسعى إلى مقاطعة الانتخابات في كليّة العلوم ـــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، بحجة أنّ القانون الانتخابي غير عادل. ولفت المصدر إلى أنّ الحسابات الانتخابية ترجّح فوز طلاب التيار بـ70 مقعداً من أصل 82. إلا أنّ مندوب القوات في الكليّة إيلي جعجع أكّد مشاركة «القواتيين» في المعركة الانتخابية.
(الأخبار)

رابطة «الثانوي» ترجئ البتّ في مصير التحرّك

تنتظر الهيئة التنفيذيّة لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي ما سيرشح عن اجتماع مجلس الوزراء، بعد غدٍ الاثنين، لتحدّد في ضوء مقرّراته موقفها النهائي من الإضراب التحذيري المقرّر تنفيذه الأربعاء المقبل، عبر مؤتمر صحافي تعقده، الحادية عشرة من قبل ظهر الثلاثاء المقبل. وقد رأت الهيئة، في اجتماعها أمس، «أنّ ما وعد به وزير التربية والتعليم العالي خالد قبّاني أمام المعتصمين لجهة تأمين الاعتمادات اللازمة في الجلسة الأولى لمجلس الوزراء كلّاً لا يتجزّأ، كما أنّه التزام منه بدفع الدرجات الخمس مع الراتب المستحقّ سلفاً عند التثبيت في الأوّل من تمّوز 2007، ودفع الفروق المستحقّة في الأوّل من آب 2007، إضافة إلى تأمين المبالغ المطلوبة لدفع مستحقّات المتعاقدين عن الشهرين اللذين سبقا تعيينهم». كما دعت المسؤولين إلى العمل على إنهاء مشكلة تعويض المديرين في أسرع وقت ممكن «علماً أنّ الوزير قبّاني لم يحدّد موعداً نهائياً لإنجاز الملف».

روابط «الأساسي» تلوّح بمقاطعة الامتحانات

لوّح المجلس المركزي لروابط المعلّمين في المدارس الرسميّة الابتدائيّة والمتوسّطة في لبنان بمقاطعة الامتحانات الرسميّة والتظاهر إذا لم يتجاوب المسؤولون مع مطالب الهيئة التعليميّة. وطالب المجلس بالحفاظ على سلسلة رواتب أفراد الهيئة وفق القانون 661، عبر زيادة ثلاث درجات للمعلّمين لتصبح 17 درجة أسوة بمعلّمي التعليم الثانوي. وناشد إصلاح الخلل في القانون 344 القاضي بإعطاء درجات استثنائيّة لأفراد الهيئة التعليميّة الداخلين في الملاك، على أن تشمل كل معلّم حاصل على إجازة تعليميّة وجامعيّة بدلاً من حصره بحملة الإجازة إلى فترة 2001. وطمأن المجلس المعلّمين إلى «أنّه سيتمّ الدفع قريباً لصناديق المدارس عن العام الدراسي 2005 ـ 2006، إضافة إلى تعويض المديرين الذين لم يستفيدوا منه حتّى الآن».