صراع سياسي على مجلة سياسية
حصل رئيس تحرير وصاحب حصة في مجلة سياسية أسبوعية تابعة لفريق 14 آذار على دعم خاص من الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز مباشرة لتمكينه من شراء كامل حصص الآخرين في المجلة، وخصوصاً أن هؤلاء ينتمون إلى المعارضة، وكانوا في طور معركة قضائية تمكنهم من إبعاد رئيس التحرير الذي يقيم خارج لبنان لأسباب أمنية.

بنك المدينة و3 مرشحين للرئاسة

كشفت مصادر مطلعة أن من بين أهداف إثارة ملف بنك المدينة ضرب ثلاثة مرشحين لرئاسة الجمهورية بحجر واحد، أحدهم نائب حالي، وآخر نائب سابق، وثالث في موقع مالي واقتصادي رفيع.
ونُقل عن أحد الذين يعتقد البعض أنه من بين المستهدفين قوله: «من الغباء الاعتقاد بإمكان استخدام هذا الملف في الاستحقاق الرئاسي، وخصوصاً من خلال الحديث عن هذا الملف بشكل مغفل دون أن يتناول أسماء وحقائق مهمة يجري
تجاهلها».

موفد إيراني قريباً في بيروت

يتوقع أن يصل إلى بيروت في الأيام المقبلة موفد إيراني مكلف أمرين أساسيين: أولهما يتصل بالاطلاع على مصير المساعدات الإيرانية التي تقدمت بها حكومة بلاده عبر الأجهزة الرسمية في ضوء المساجلات الأخيرة حولها، وثانيها يتصل باستطلاع المواقف السياسية في لبنان.

وثائق المحكمة عائدة إلى لبنان

كشفت مصادر مطلعة أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ينوي إعادة كل الوثائق المتصلة بالنظام الداخلي لـ«المحكمة الخاصة بلبنان» والاتفاق المشترك بين لبنان والأمم المتحدة إلى السلطات اللبنانية لإقرارها عبر المؤسسات الدستورية اللبنانية خلال مهلة ثلاثة أشهر، وأن ما سيجري في مجلس الأمن لن يتجاوز إقرار المبدأ بإنشاء المحكمة.
وردّت المصادر ذلك إلى أسباب تتصل بالتعديلات الواجب إنجازها على القوانين اللبنانية ذات الصلة وإقرارها بقوانين خاصة في مجلس النواب وضرورة بتّ مصادر تمويل المحكمة وطرق اقتسامها بين لبنان والمنظمة الدولية.