المرّ: الإدارات الأمنية تعمل يداً واحدة
نوّه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الياس المر في تصريح بـ«تضحيات الضباط والجنود الذين يتصدّون ببسالة للمجموعة الإرهابية ويحاصرونها بهدف ضربها وشل حركتها وإعادة ضبط الأمن وطمأنة المواطنين». وأكد «أن الجيش وقوى الأمن الداخلي وسائر الإدارات الأمنية تعمل يداً واحدة وقلباً واحداً في الدفاع عن أمن لبنان وسيادته واستقراره وأن التنسيق بينها يجري على أكمل وجه».
وناشد المر جميع اللبنانيين «الالتفاف حول الجيش وقوى الأمن الداخلي في التحدي الكبير الذي يتصديان له كتفاً إلى كتف بروح وطنية مشرّفة وبمناقبية عاليه، في مواجهة هذه الحال الإرهابية الشاذة التي تهدد أمن واستقرار كل لبنان».
ودعا «جميع القيادات اللبنانية السياسية والإعلامية إلى مؤازرة الجيش وقوى الأمن الداخلي معاً»، نافياً وجود «أي تقصير في مستوى التنسيق بين هاتين المؤسستين الرائدتين الوطنيتين العسكرية والأمنية حفاظاً على مصلحة لبنان واحتراماً لدماء الشهداء الأبرار».

... وسليمان يثني على التنسيق بينها

أثنى قائد الجيش العماد ميشال سليمان على «التعاون والتنسيق والدور الكبير الذي قامت به القوى الأمنية، متعاضدة، متضامنة للقضاء على الخلايا الإرهابية في مدينة طرابلس وضواحيها».
وأكد، خلال استقباله أمس المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي في اليرزة، أن «ما قدمته القوى الأمنية من شهداء هو بمثابة فداء عن مواطنين أبرياء، وأن العسكريين يتحملون هذه التضحيات بكل بسالة وشجاعة إيماناً منهم بقدسية رسالتهم الوطنية».
من جهته، أعرب ريفي الذي عزّى سليمان بشهداء الجيش عن «الاستعداد الدائم للتعاون بين المؤسستين في مختلف المجالات، تأكيداً على صون مسيرة الأمن والاستقرار في البلاد».
والتقى سليمان وزير الدفاع السلوفاكي فرانتيسك كاشيتسكي الذي زار أيضاً رئيس الحكومة فؤاد السنيورة.
(وطنية)