«رسالة الإسكوا» تقلق المواطنين


شُغل اللبنانيون في اليومين الماضيين برسالة جرى تداولها عبر البريد الإلكتروني، ذكر في متنها أنها صادرة عن إحدى موظفات منظمة الإسكوا في بيروت، وتدعى جيان باك. وتعدّد هذه الرسالة الإلكترونية، المذكور في بدايتها أنها داخلية لموظفي الأمم المتحدة، عدداً من الأماكن التي يمكن أن «تشكل أهدافاً محتملة في بيروت». وتطلب باك من الذين أرسلت البريد إليهم تقليص تحركاتهم، وتجنب شارعين سياحيين في بيروت. وتشمل الأماكن التي عدّدتها باك في رسالتها مراكز تجارية وأماكن سياحية ووسائل نقل ومدارس وجامعات. وقد أدّت هذه الرسالة إلى بلبلة وخوف لدى عدد كبير من المواطنين. ولم يعلم ما إذا كانت إدارة الإسكوا في بيروت أو السلطات القضائية ستعمل على التحقق من الرسالة ومحاسبة مطلقها.

ليس «الشخص المطلوب»

حاول أربعة مسلحين ومقنّعين، اثنان منهم يرتديان لباس الجيش اللبناني، قتل المدعو خالد قلاوون في حامات نهار الإثنين، بعد أن اعترضوا سيارته. إلا أن ثلاثة منهم تراجعوا وقالوا لرفيقهم: إنه ليس الشخص المطلوب. لكنهم رموه في هوّة عمقها 10 أمتار ولاذوا بالفرار.
وكان المسلحــــــون يستقلــــــــــون سيارتين: واحـــــــدة من نوع باثفايندر والثانية مرسيدس.
تجدر الإشارة إلى أن المسلحين الذين أطلقوا النار على الجيش فجر الأحد في الكورة كانوا يستقلون سيارة من نوع باثفايندر أيضاً.

منع محاكمة جورج معوض

أصدر قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود، أمس، قراراً ظنياً منع بموجبه المحاكمة عن المدير العام السابق لكهرباء لبنان جورج معوّض لعدم كفاية الدليل في التهمة التي كانت موجهة ضده بإهمال واجباته، وكذلك منع المحاكمة عن المدّعى عليهما صلاح الدين خ. وجوزف ا. المتهمين بهدر أموال عامة وإلحاق الضرر بمصانع الإدارة العامة (مؤسسة كهرباء لبنان)، تبعاً لسقوط الدعوى العامة بمرور الزمن الثلاثي.

ادّعاء بالخطف

ادّعى وجيه الدامرجي أمام فصيلة المصيطبة في قوى الأمن الداخلي أن أربعة مجهولين مسلحين يستقلون سيارة من نوع مرسيدس خطفوه بعد انتحالهم صفة عناصر تحرّ وعصبوا عينيه واقتادوه الى محلة عاريّا، ثم رموه بين أشجار الصنوبر بعد ضربه وشتمه. وقد هدده الخاطفون بعدم «العبث مع رجا. ز.». يذكر أن الأخير شريك الأول في أحد الملاهي، وتوجد خلافات مادية بينهما.

إرجاء محاكمة صهر شاكر العبسي

لم تنعقد، أمس، جلسة محاكمة هاني. س. صهر شاكر العبسي، أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت، بتهمة التزوير. فالقوى الأمنية لم تستطع سوقه إلى قاعة المحكمة بسبب الأوضاع الأمنية السائدة في البلاد، فاضطرّ القاضي إلى تأجيل المحاكمة حتى 11/6/2007. يذكر أن هاني. س. موقوف منذ 13/2/2007 بعد توقيفه على الحدود اللبنانية السورية أثناء محاولته مغادرة الأراضي اللبنانية.

توقيف مشتبه فيه بالاغتصاب المتكرر في مونو

أوقفت القوى الأمنية المدعو حسين. س. للاشتباه فيه باغتصاب عدد من الفتيات، وسلب الأموال بانتحال صفة أمنية. وتم الادّعاء بأن الموقوف كان يتنقّل بين مواقف السيارات في شارع مونو، ويقتحم السيارات التي يكون فيها شاب وفتاة، ويدّعي أنه عنصر تحرّ، ثم يشهر سلاحه ويفتشهما ويداعب الفتاة وأحياناً يغتصبها ثم يسلب ما في حوزتهما من أموال وأشياء ثمينة.
(الأخبار، وطنية)