إزالة آثار الجريمة
أبلغ رجل دين من الشمال مرجعية رسمية بأن التحريض ضد المتديّنين ودعوة الشباب الى حلق لحاهم ستترك آثاراً سلبية على المدى البعيد، وأنه شخصياً لم يعد قادراً على القيام بأي دور تعبوي ضد خصوم السلطة بعد موجة العداء القائمة الأخيرة ضد الفلسطينيين من جهة، وبعد ما رافق تصفية «أبو جندل» في باب التبانة، على رغم أن الجهة السياسية القائمة خلف المرجعية الرسمية بعثت بموفدين لتهدئة خواطر أبناء التبانة مع وعد بتحقيق سريع.


طلب مساعدة فلسطينية

تبلّغت جهة فلسطينية من نائب بارز في تيار «المستقبل» الموافقة على مباشرة وضع خطة لاحتواء الموقف داخل المخيمات الفلسطينية، وأن السلطات قررت التخلي عن فكرة الحسم العسكري، ما يفرض تخفيف التوتر لدى الجماعات الفلسطينية الإسلامية ومنعها من القيام بأعمال تخريب في مدن صيدا وبيروت وطرابلس.


حلقة حزبية رئاسية

وافق رئيس حزب يميني على تشكيل لجنة حزبية ــ سياسية تتولى إدارة الملف الرئاسي بما في ذلك احتمال طرحه كمرشح تسوية في اللحظة الأخيرة، شرط أن يتم ذلك من دون ضجيج، ومن دون الدخول في تحالفات من شأنها إثارة الحلفاء الحاليين ضده. وجاء قرار رئيس الحزب نفسه بعد تبلّغه معلومات عن نية الآخرين إسناد مهمة تسويق الرئيس الجديد الى خصم له في الساحة المسيحية.


الاستعانة بخبرات مستشارين

مرجعية مالية بارزة تخوض السباق الرئاسي شكلت فريقاً من حلقات عدة بينها واحدة ضمت مستشاراً خدم لفترة طويلة في القصر الجمهوري وكان له دوره في تسويق أحد الرؤساء، وتربطه صلات مع قوى وشخصيات من الفريق المسلم غير المنتمي الى السلطة.


لقاء مفصلي

نقل عن احد السفراء المعنيين بالتحضيرات الجارية للقاء الأميركي – الإيراني المقرر اليوم في بغداد اليوم قوله ان اللقاء مهم للغاية وسيشكل توجها يقود العلاقات بين البلدين في اتجاه جديد. وأوضح انه على رغم ان الملف العراقي سيكون وحده على الطاولة كما هو معلن، فان البحث سيتوسع باتجاه قضايا المنطقة كلها وخصوصا في فلسطين.