أكد وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير أثناء استقباله في باريس أمس رئيس «تكتل التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون، تمسّك فرنسا بـ«استقلال لبنان واستقراره».وأوضح المتحدث باسم الخارجية والشؤون الأوروبية جان باتيست ماتيي أن اللقاء تم بناء على طلب عون في إطار «الاتصالات المنتظمة مع القوى السياسية اللبنانية». وحضر اللقاء الذي استمر 45 دقيقة المستشارون الفرنسيون مسؤولو ملف الشرق الأوسط، والمسؤول في «التيار الوطني الحر» سيمون أبي رميا ورئيس «التجمع من أجل لبنان» في فرنسا الدكتور إيلي
حداد.
وأكد كوشنير «تأييد فرنسا لاستقلال لبنان وسيادته واستقراره، ولإنشاء المحكمة ذات الطابع الدولي المكلفة محاكمة قتلة رفيق الحريــري». وذكّر بالأهمية التي توليها باريس «لحسن سير الاستحقاقات الانتخابية المقبلة».
وأفاد بيان للجنة الإعلامية في «التيار» أن كوشنير «شرح في بدء اللقاء موقف فرنسا من مختلف القضايا المطروحة، وخصوصاً في ضوء الوضع المتأزم في لبنان، ثم كانت جولة أفق اتسمت بالصراحة والودية أراد من خلالها العماد عون توضيح موقف التيار الوطني الحر من مختلف القضايا وسبل إيجاد الحلول الناجعة لها».
ولمناسبة صدور كتابه الجديد يعقد عون مؤتمراً صحافياً اليوم في مركز استقبال الصحافة الأجنبية في مبنى الإذاعة الفرنسية في الدائرة السادسة عشرة.
(الأخبار، أ ف ب)