خلل أمني على كل المستويات
تبين لمرجعية سياسية معنية أن الإخفاق الأمني يوم ارتكاب المجزرة بحق عناصر الجيش في الشمال لا ينحصر فقط في قلة التنسيق بين القوى كافة، بل في نقص التدابير الاحترازية من جانب القوى الأمنية، بما فيها الجيش في المناطق التي ينتشر فيها، وخصوصاً أن المعلومات عن احتمال حصول مواجهة توافرت لدى المعنيين قبل وقت قصير من اندلاع مواجهة شارع المئتين في طرابلس.


تحقيقات «بنك المدينة»

تبين أن التحقيقات في فضيحة بنك المدينة ستقتصر في المرحلة الراهنة على الجانب الإداري، بحيث يستبعد أن تشمل لائحة الشخصيات التي استفادت بصورة مباشرة أو غير مباشرة، وسط تندر أوساط سياسية كثيرة بمعلومات عن لائحة مثيرة موجودة عند مرجع مالي بارز.


صورة «حزب الله» عند الفلسطينيين

قال مصدر فلسطيني إن من بين نتائج الخطاب الأخير للأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله استعادة لمواقع نفوذ الحزب بين الفلسطينيين، بعدما خسره إثر إعدام الرئيس العراقي صدام حسين، حين وُجد موقف الحزب مؤيداً لخطوة أميركية والذي ترافق مع سلوك احتفالي لقناة «المنار» بعملية الإعدام. ولاحظ المصدر أنها المرة الأولى التي يتحدث فيها أصوليون متشددون بإيجابية عن «حزب الله» منذ وقت طويل.


سيارة دبلوماسية مفخَّخة!

ورد أوّل من أمس إلى غرفة عمليات وحدة شرطة بيروت عبر خط النجدة 112 اتصال هاتفي من ضابط في أحد الأجهزة الأمنية، مركزه بيروت، عن وجود سيارة دبلوماسية بلوحة مزورة مجهولة باقي المواصفات يعتقد أنها مفخّخة تتجول في منطقة الأشرفية، والمعلومات التي حصل عليها هي من إحدى السفارات الأوروبية.


«صياغة فرنسية»

ذكرت مصادر دبلوماسية أن البيان الذي صدر عن مجلس الأمن بإدانة أحداث الشمال هو «صياغة فرنسية»، وأنه أرسل عبر بعثة لبنان في نيويورك إلى السرايا الحكومية مباشرة ثم إلى مجلس الأمن الذي تبناه كما هو، مشيرة إلى رفض البعثة اللبنانية «المسودة القطرية» أو حتى إدخال تعديلات عليها.