فضل الله: أميركا راعية الإرهاب ومصدّرته
ثمّن المرجع السيد محمد حسين فضل الله، خلال لقائه أمس السفير السويسري فرانسوا باراس، الاستعداد الذي أبدته سويسرا لاستضافة اللبنانيين في جلسات حوار لحل الأزمة، فيما أوضح باراس «أن بلاده لم تكن في صدد تقديم مبادرة، بل تقديم كل ما تستطيع لجعل الأفرقاء اللبنانيين يتقدمون في سبل الحل، من خلال توفير الأجواء والمناخات التي قد تساهم في بلورة الحلول الممكنة». ورأى "أن الإدارة الأميركية ليست جادة في ما تسميه الحرب على الإرهاب، لأنها رعت الإرهاب في أكثر من بلد. وهي تدعم إرهاب الدولة الذي تقوم به إسرائيل، كما أنها ساهمت في توسيع نطاق الإرهاب في المنطقة عبر تصديرها المباشر وغير المباشر له من خلال سياسة الفوضى التي أثارتها في المنطقة، وأشعلت فيها أكثر من حرب، وهي لا تزال تمنّي النفس بإشعال المزيد من الحروب».
والتقى فضل الله السياسي العراقي صلاح عمر العلي، وعرض معه سبل لمّ شمل العراقيين والتعجيل برحيل الاحتلال عن بلادهم.

بو حبيب: الرابطة تستطلع امكان عقد لقاء مسيحي

أوضح نائب رئيس الرابطة المارونية السفير عبد الله بو حبيب، أن الرابطة لم تطلب من أحد رسمياً «لغاية الآن» عقد لقاء مسيحي ــــــ مسيحي، وأن ما تقوم به من جولات على القادة الموارنة «هو فقط لاستطلاع الآراء حول امكان عقد لقاء مماثل»، ومن أجل «توحيد الموقف في ظل هذه الظروف الصعبة».
وإذ لفت إلى أن الزيارات شملت «رئيس تكتل التغيير والاصلاح» النائب ميشال عون، رئيس الهيئة التنفيذية في «القوات اللبنانية» سمير جعجع ورئيس «تيار المردة» سليمان فرنجية «وسوف نزور قريباً الرئيس أمين الجميل وبعض الزعامات المارونية الأخرى»، قال «إن الرابطة لم تطرح فكرة اللقاء بشكل نهائي. لكنها تستمع الى آراء السياسيين قبل الخروج بموقف نهائي من هذا الطرح. وإلى جانب الجولات التي نقوم بها، هناك وسيلة أخرى من أجل استطلاع الآراء هي اللجنة السياسية التي سيصار إلى تفعيلها هذا الاسبوع، وستكون المنبر للبحث في القضايا المختلفة».
(وطنية)