الحكم على تلفزيون «الجديد» والزميلة البسّام
أصدرت محكمة استئناف الجنح في بيروت برئاسة القاضي وليد عاكوم حكماً على محطة «الجديد» ( نيو تي في) وعلى المديرة المسؤولة للأخبار والبرامج السياسية في المحطة الزميلة مريم البسام، رأت فيه أنها «مسؤولة مدنياً وجزائياً عن الأخبار الكاذبة التي بثتها المحطة» عن مقتل المهندس وديع أبي راشد وادعاء ارتباط مقتله بقضايا المخدرات.
ورأت المحكمة أن المدعى عليها، شركة «الجديد» ش.م.ل. مسؤولة مدنياً بالتضامن مع المديرة المسؤولة بصفتها مالكة محطة «نيو تي في».
وكان ورثة أبي راشد قد طالبوا في ادعائهم بإنزال أشد العقوبات بحق المدعى عليهما وطالبوا بتعويض قدره مئة مليون ليرة لبنانية، غير أن المحكمة أصدرت حكماً بإبطال التعقبات بحق تلفزيون «الجديد» في جميع الجرائم المسندة إليه، وتغريم الزميلة البسام مبلغ مليون ليرة لبنانية. كما ألزم الحكم المدعى عليهما دفع ثلاثة ملايين ليرة لبنانية للمدعين بالتكافل والتضامن.

انتحار شابة إثيوبية

أقدمت بيزا فاشو (مواليد إثيوبيا 1985)، على شنق نفسها بسلك كهربائي في منزل بنيامين خ. في بلدة كوسبا في الكورة. يذكر أن فاشو تعمل خادمة في المنزل الذي انتحرت فيه.

مقنّع قرب السفارة الفرنسية

اشتبه أحد عناصر الجيش في محلة الطبية عند مدخل السفارة الفرنسية فجر أمس بسيارة بيجو بيضاء بداخلها شخصان، أحدهما مقنع. فأطلق العسكري النار في الهواء محاولاً توقيفهما، لكن السيارة فرت إلى جهة مجهولة. وسبق ذلك في محلة جسر الباشا، أن قامت سيارة هوندا أكورد بتغيير وجهة سيرها عند رؤية حاجز للجيش، الأمر الذي دفع بعناصره إلى إطلاق النار محاولين توقيفها من دون فائدة.

الادعاء على موقوفي «فتح الإسلام»

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد على 20 موقوفاً من «فتح الإسلام»، 19 لبنانياً وسوري، متهماً إياهم بتأليف عصابة للقتل والإرهاب والخطف والنيل من هيبة الدولة وسلطتها، وحيازة مواد متفجرة وتخريب الممتلكات الخاصة والعامة، وأحالهم على قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر الذي أصدر 10 مذكرات توقيف وجاهية بحق البعض، على أن يستجوب الآخرين لاحقاً. والجرائم التي ادعى فهد على الموقوفين بموجبها تصل عقوبتها إلى الإعدام بحسب قانون العقوبات.
(الأخبار، وطنية)