التنّير يؤكّد مواعيد الامتحانات الرسميّة
أكّد المدير العام للتربية بالإنابة وائل التنّير أمام مديري المدارس والثانويات الرسمية في الشمال، أنّ السنة الدراسية مستمرّة بصورة طبيعية، والامتحانات المدرسية والرسمية ستتمّ في مواعيدها المحدّدة أساساً. وكان التنير قد اجتمع بالمديرين في مكتب المنطقة التربوية في الشمال، ودعا أفراد الهيئة التعليمية في المدارس إلى الالتزام الكامل بالدوام، وإنهاء البرامج المقرّرة لهذا العام. كما اطّلع منهم على أوضاع مدارسهم وما توصّلوا إليه على صعيد إنجاز البرامج المقرّرة في كل مرحلة دراسية. من جهة ثانية، بحث وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني مع وفد من بلدة القاع في تعديل مبنى الثانوية أو فصل المرحلة الثانوية عن المرحلة المتوسّطة. كما طلب الوفد من قبّاني تجهيز مبنى المهنية الرسمية وتأمين الإدارة والهيئة التعليمية لتتمكن من استقبال الطلّاب مع مطلع العام الدراسي المقبل.

يوم إسباني في سياحة «اللبنانية»

نظّمت كلّية السياحة والفنادق في الجامعة اللبنانيّة يوماً إسبانيّاً، في حضور السفير الإسباني ميغيل بينزو بيريا. وقد حضّر الطلّاب في اليوم عدّة وجبات إسبانيّة تحت إشراف أستاذ الطهو في الكلّية. يذكر أنّ الوكالة الإسبانيّة للتعاون الدولي قدّمت منحاً دراسيّة لثلاثة عشر طالباً.

طلّاب «الكتائب» يدعمون الجيش

أكّدت اللجنة التنفيذية لمصلحة الطلّاب في حزب الكتائب اللبنانية، في اجتماعها الدوري أمس، دعمها للجيش اللبناني بكلّ الخطوات التي يقوم بها، ورأت «أنّ الحل يكمن إمّا في استسلام عناصر فتح الإسلام وإحالة المجرمين إلى العدالة أو بالحسم العسكري». وأشارت المصلحة إلى «أنّ الزمن الذي تهجّر فيه الكتائب في الشمال قد ولّى إلى غير رجعة»، مطمئنة الجميع إلى «أنّ علم الكتائب سيبقى مرفوعاً في الشمال والكتائب من كل لبنان وإلى كل لبنان ستعود».

حوادث السير فيAUST

نظّم المعهد الأميركي الجامعي للعلوم والتكنولوجيا في زحلة محاضرة عن «التوعية من مخاطر حوادث السير»، بالتعاون مع تجمّع الشباب للتوعية الاجتماعية «اليازا». ولفت شربل علّام من «اليازا» إلى «أنّ منظّمة الصحّة العالميّة تقدّر أنّ أكثر من مليون و200 ألف شخص يموتون في أنحاء العالم جرّاء حوادث السير، إضافة إلى إصابة أكثر من 20 مليوناً بجروح». وأشار إلى «أنّ الأسباب الرئيسية للحوادث ترتبط بشكل خاص بالسائق والطرق والمركبات». كما ركّز على إهمال صيانة الطرق العامّة وسوء إنارتها ليلاً وعدم صيانة السيارات، مشدّداً على دور التوعية في المدارس والجامعات.

تعاون بين «العربية» ومستشفى رفيق الحريري

وقّع مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي وكلية الطب في جامعة بيروت العربية، اتّفاقاً لتدريب طلّاب الكلية في المستشفى. ويهدف الاتّفاق إلى التحاق بعض الأطبّاء من متخرّجي الجامعة بنظام التدريب في المستشفى.
(وطنيّة)