«إدارة الأعمال ـ 1»: خطأ التوقيت
فوجئ طلاب M1 (سنة أولى ماستر) في كلية إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية ــــــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية بتحديد موعد امتحان مادة إدارة مالية السبت المقبل، بعدما كانت أستاذة المادة قد أبلغتهم أنّ الامتحان مؤجّل إلى السادس عشر من حزيران. ولم تفلح مساعي الطلاب مع إدارة الكلية التي أكدت الموعد الجديد، بعدما رفضت المدرّسة التراجع.
(الأخبار)

هبة مالية أميركية لـ AUB وLAU

قدّم السفير الأميركي جيفري فيلتمان شيكين مصرفيين بقيمة 2,9 مليون دولار أميركي إلى الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة اللبنانية ــــــ الأميركية، خلال غداء أقامته السفارة على شرف وفد الكونغرس الأميركي. وتموّل الهبة المنح الدراسية للطلاب في الجامعتين.

مؤتمر العلوم التمريضيّة في «الأنطونيّة»

رأت مديرة قسم العلوم التمريضيّة في كلّية الصحّة العامّة في الجامعة الأنطونيّة منى نعمه «أنّ توغّل التكنولوجيا في مناحي الحياة جعل من التخصّص في منهاج تعليمي واحد واقعاً لا يفي متطلّباتنا»، وقالت نعمه إنّ الرهان الجديد يتطلّب منّا إعداد فريق عمل متفرّع الاختصاصات ليوزّع المسؤوليات المنوطة به من أجل توفير خدمات صحّية رفيعة المستوى للمجتمع. كلام نعمة جاء خلال افتتاح مؤتمر قسم العلوم التمريضية الدولي الثاني حول «المواد المشتركة في مناهج العلوم التمريضية واختصاصاتها»، في حرم الجامعة في الحدث.
وخلص المحاضرون إلى اعتبار أنّ الترابط التوافقي في المهن الاستشفائية لا ينطلق إلا من خلال مبادرات خاصة يقوم بها المعنيون في بناء سلسلة مشاريع تصب في هذه الخانة. كما كان عرض لبعض الخبرات الحيّة التي عملت على تفعيل دور المواد المشتركة في علوم الصحة العامة واختصاصاتها.