◄ قال النائب بطرس حرب «إن أفكاراً عدّة يجري درسها من قبل قوى 14 آذار لمواجهة مسألة عدم إقدام رئيس مجلس النواب على دعوة المجلس للانعقاد». وأوضح في حديث تلفزيوني أن لإحجام الرئيس نبيه بري عن دعوة المجلس للانعقاد سلبياته وإيجابياته، «فعندما لا يقوم المجلس بدوره، فمعنى ذلك انفلات الوضع الى الشارع وانفلات الشارع بدوره، في حين أن الحوار داخل المجلس والنقاش بين النواب، مهما كان نوعه، يبقى أفضل». وأشار إلى «أن قوى 14 آذار مقبلة على الاجتماع في غضون الـ24 ساعة المقبلة، وأمامها احتمالات عدّة لمواجهة الموضوع يتم درسها».
◄ ردّ النائب وائل أبو فاعور على الجيش اللبناني ووزير الدفاع الياس المر من دون أن يسميهما حول تهريب الأسلحة من سوريا إلى لبنان عبر الحدود البرية، وأكد في لقاء مع الإعلاميين في جب جنين، أمس، أن «معلوماتنا موثوقة»، مشدداً على أن «جهد الأجهزة الأمنية ووزارة الدفاع يجب أن يكون منصباً على ضرورة ضبط الحدود التي لا تزال عرضة لاختراقات المجموعات التخريبية».

◄ اعتبر الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني خالد حدادة في احتفال تأبيني في بلدة كفررمان أن «الحكومة سقطت في امتحانات الإصلاح السياسي وفي الامتحان الاقتصادي، وخصوصاً في باريس 3، فراكمت على بلدنا الديون، لا الدعم، كما سقطت في امتحان التصدّي للعدوّ الإسرائيلي». ورأى «أن النظام اللبناني أجهض كل انتصارات الشعب اللبناني ويعاقب المقاومين، ويعتمد على المحاصصة والزبائنية». وقال: «إن المعارضة مدعوّة اليوم، قبل الخيم وقبل التصعيد وقبل العصيان المدني، إلى البحث بمشروع وطني يضع أسساً لبناء الوطن اللبناني».
(الأخبار، وطنية)