«أطفال الصمود»
أقامت رابطة الإنعاش القومي في الجامعة الأميركية حفلاً استعراضياً لفرقة أطفال الصمود. وقدّمت الفرقة، بمناسبة يوم الأرض، عدداً من الرقصات الفولكلورية التي تجسد التراث الفلسطيني.

تكريم معلمين في بعلبك

كرمت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في بعلبك مجموعة من المعلمين من منطقة بعلبك ــــــ الهرمل في مركز الجمعية في رأس العين. وتخلل الحفل تقديم فرقة «الأندلس» عزفاً موسيقياً، إضافة إلى معرض فني ضم أعمالاً حرفية وأشغالاً يدوية.
(الأخبار)

الدورات التدريبية في «الإنكليزية»

أنهت رابطة أساتذة اللغة الإنكليزية في لبنان السلسلة الثانية من الدورات التدريبية التي تهدف إلى تطوير أداء معلمي اللغة الإنكليزية في المدارس الرسمية والخاصة. وتسعى الدورات إلى تدريب المعلمين على المناهج الجديدة والطرائق الحديثة في استثمار الكفاءات والمهارات العلمية واستخدام الوسائط التعليمية.
(وطنية)

تحية جنوبية إلى شافيز

وجّه منتدى الفكر و الأدب ــــــ صور تحية إلى الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز، بحضور ممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية. تحدّث الزميل يونس عودة في الحفل عن شخصيّة تشافيز وأفكاره الاشتراكية والنضالية ومواقفه الجريئة التي تتصدى للهجمات الأميركية وسياستها في العالم. وأشار عضو الجالية اللبنانية في فنزويلا عبد الله إبراهيم إلى التغيرات التي طرأت على الجالية اللبنانية عند وصول الرئيس تشافيز إلى سدّة الرئاسة وساهمت في جعل العرب مشاركين في خلق الحركة الاشتراكية البوليفارية، وأضاف: إننا نكرّم شافيز اليوم لأننا بحاجة إلى رجال تشهر الموقف سيفاً ضدّ الظلم. وأكدت سفيرة فنزويلا في لبنان سعاد كرم أن الرئيس تشافيز لا يترك مناسبة إلاّ ويستنكر أفعال الدول الطامعة في نهب ثروات الدول.
(الأخبار)

تخريج أسرى محررين في الصرفند

شهد مجمع نبيه بري لرعاية المعوقين ــــــ الصرفند احتفال تخريج الأسرى المحررين من السجون الإسرائيلية، بعد خضوعهم لدورات تدريب مهني مكثفة على الإلكترونيك، الميكانيك، التدفئة والتدريب. ورأت عقيلة رئيس مجلس النواب رندة بري «أنّ الأسرى المحررين هم طليعة الأبناء الأعزاء الذين كانوا العين الحارسة لأهلهم وقوة إنتاجهم وعملهم طوال اثنين وعشرين عاماً». وأكدت أهمية أن لا يتحولوا إلى عنوان للبطالة وأن يجدوا فرصاً للحياة. لكنّ الأسرى، كما قالت بري، وقعوا ضحية الإهمال الرسمي وسياسات الحكومات المتعاقبة». وشددت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان الدكتورة منى همام على أنّنا إلى تنفيذ المشروع مع شراكة إحدى عشرة جمعية أهلية ناشطة في مجال التأهيل والتنمية في جنوب لبنان، تحقيقاً للأهداف المرجوة لخدمة الأسرى وعائلاتهم.

«المولد النبوي» في طرابلس

أحيت مدينة طرابلس ذكرى المولد النبوي الشريف باحتفالات عدة في مساجد المدينة. وعمد الأهالي في الأحياء إلى نصب الزينة واللافتات التي تحمل آيات قرآنية وأحاديث شريفة وعبارات الإشادة بالنبي الكريم. من جهتها، أضاءت جمعية العزم والسعادة الشموع عند المستديرات الرئيسية في المدينة، كما أقامت الجمعية احتفالاً دينياً بمشاركة الرئيس نجيب ميقاتي وشيخ قراء طرابلس بلال بارودي وعضو المجلس الإسلامي الشرعي الشيخ بلال شعبان.