القوات البحرية الألمانية ستبقى مدة أطول
أفادت صحيفة «بيلد» الألمانية الصادرة أول من أمس بأن من المنتظر أن تبقى قوات البحرية الألمانية مدة أطول عما كان مقرراً لها حتى الآن قبالة السواحل اللبنانية حسبما نقلت عن خطط لوزارة الدفاع الألمانية. يذكر أن مهمة قوات البحرية الألمانية في لبنان كان مقرراً لها أن تنتهي في الواحد والثلاثين من آب المقبل. أضافت الصحيفة أن البرلمان الألماني سيتخذ قرار تمديد فترة بقاء البحرية الألمانية في لبنان قبل عطلته الصيفية. وعزت الصحيفة قرار وزارة الدفاع تمديد مهمة البحرية الألمانية في لبنان إلى رفض كل من اليونان وقبرص ولبنان نفسها أن تتسلم تركيا قيادة هذه القوات.
(د ب أ)

توضيح من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

توضيحاً للخبر المنشور بتاريخ 30 آذار 2007 تحت عنوان «وفد الأمم المتحدة في الضنية: لسنا دجاجة تبيض ذهباً»، جاءنا من منسق برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية في عكار عبد الله محيي الدين ما يلي: إن الوفد الذي قام بزيارة اتحاد بلديات الضنية هو وفد تنظمه «هيئة التعاون اللامركزي الإيطالي» التي تدعم مبادرات أرت غولد ــــــ لبنان الذي تموله الحكومة الإيطالية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالشراكة مع مجلس الإنماء والإعمار، وبالتالي فهو ليس وفداً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كما ورد في الخبر المنشور في صحيفتكم. إن السيد عبد الله محيي الدين منسق برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية في عكار وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لم يدل بتصريح إلى صحيفتكم،بل قام المراسل بنقل دردشة تناهت إلى سمعه مع أعضاء من مجلس بلدية بلدة سير وفيها تمت الإشارة إلى أن إطلاق عملية التنمية في منطقة الضنية لا تحتاج إلى دجاجة تبيض ذهباً بل إلى عملية متكاملة تقوم أولاً على تحديد المشكلات والإمكانات، ومن ثم البحث عن مصادر التمويل للمساعدة على تحقيق التنمية. لذلك، فإن الحديث المنشور في صحيفتكم قد تم تبنيه ونقله في سياق مختلف عن السياق الذي ورد فيه، وظهر بصورة مختلفة.

مطران صيدا ودير القمر يستقبل مهنئين

لمناسبة تنصيبه مطراناً لصيدا ودير القمر للروم الكاثوليك أقيم احتفال للمطران الجديد إيلي بشارة الحداد، في دار المطرانية في صيدا تخلله قداس إلهي. وقد استقبل المطران الجديد بأغصان الزيتون والشموع التي حملها أبناء الرعية، فيما عزفت فرق الكشافة موسيقى الترحيب. وألقيت في المناسبة كلمات للمطران السلف جورج كويتر وخليفته وللمطران سليم غزال الذي تلا «الرقيم البطريركي» باسم البطريرك غريغاريوس الثالث لحام. واستقبل المطران حداد، أمس عدداً من المهنئين برسامته في دار المطرانية في صيدا بينهم وفد مثل النائب وليد جنبلاط، النائب محمد رعد على رأس وفد من حزب الله، الوزير السابق ناجي البستاني، وفود من تيار المستقبل، التيار الوطني الحر، القوات اللبنانية والنواب: علاء الدين ترو، إيلي عون وهنري حلو.

الطقس غائم وماطر مع انخفاض في الحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً مع أمطار وانفراجات ابتداء من الظهر وانخفاض في درجات الحرارة.