استخبارات مصرية وأردنية في البقاع
أفادت مصادر امنية في البقاع عن وجود عدد من ضباط الاستخبارات المصرية والاردنية في المنطقة منذ نحو أربعة اشهر يقطنون في شقة واحدة قرب الطريق الدولية التي تخترق مدينة شتورا، وهم يتجولون على مدار الساعة على طول الطريق من المصنع وحتى ضهر البيدر. وأوضحت المصادر ان مهمة الضباط مراقبة حركة الشاحنات على الطريق الدولية، وان لهم الدور الاكبر في توقيف شاحنة الاسلحة التابعة للمقاومة في منطقة الحازمية في 8 شباط الماضي، اضافة الى شاحنة اخرى أوقفت في شتورا قبل فترة وخضعت للتفتيش من قبل عناصر أمنية لبنانية وتبين أنها محملة بورود للزينة. وأشارت المصادر الى أن هؤلاء الضباط يتسترون بصفة تجار جملة.

ما قبل يوم الثلاثاء وما بعده!

نقل عن رئيس حزب مسيحي يتابع التطورات بدقة وصفه لمجريات الأوضاع ان اليوم، وقياسا على ما سيشهده المجلس النيابي قبل الظهر، ومقر مجلس الوزراء بعد الظهر، وكلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ليلا، سيتحول الى نهار يحسب على لائحة الأيام التاريخية، بحيث سيقال من اليوم عند تناول تطوراته، «ما قبل الثلاثاء 3 نيسان وما بعده».

جلسة مكاري مؤجلة

نقل عن احد اقطاب قوى 14 آذار ان عقد جلسة نيابية برئاسة نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري مشروع مؤجل الى حين وان الاجتماع الموسع لهذه القوى الذي عقد في قريطم لم يلحظ احتمال اللجوء الى مثل هذه الخطوة في المدى المنظور، نظراً الى رهان البعض منهم، حتى اولئك الذين يعتبرون من الصقور، ان وضع مجلس الأمن الدولي يده على الملف سيوفر اللجوء الى هذه الخطوة التي اعتبرتها المعارضة مشروعا لحرب وفتنة داخلية.