قباني: إدارة السير مزرعة فسادكشف رئيس لجنة الأشغال العامة النائب محمد قباني في مؤتمر صحافي أمس عن استحصال رخص سوق لمكفوفين ومتوفين. «فبالتعاون مع الـ«يازا» قررنا الحصول على رخص سوق لمن لا يمكن أن يقدم فحصاً عملياً، أي مكفوفين ومتوفين. وها نحن نضع أمام الرأي العام اليوم رخص سوق خصوصية لكل من السيدين المكفوفين «ج. ك.» و«أ. ك.» وللمرحومة الشابة «ز. ح.» المتوفاة عام 2004، وهذه الرخص الثلاث صادرة خلال شهر شباط الماضي عن ثلاث لجان فاحصة مختلفة». ورأى قباني أن الفساد «ليس ظاهرة فردية بل هو نمط عمل الهيئة ما يجعل منها مزرعة فساد». كما طالبت لجنة الأشغال من التفتيشين القضائي والمركزي العمل على كبح الفساد في دفاترالسواقة.

مزوّر شيكات وانتحال صفة محام
أصدرت محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضي ميشال ابوعراج حكماً وجاهياً بحق «ن. أ.»، قضى بالأشغال الشاقة لمدة سنة ودفع مبلغ 24 ألف دولار أميركي للمدعي، إضافة الى 5 ملايين ليرة بدل العطل والضرر. وذلك على خلفية تزوير سند توكيل وعقد بيع رسميين وإيصالات قبض واحتيال وسرقة شيكات، فضلاً عن انتحال صفة محام.

إحباط محاولة خطف طالبة
ادعى أحد المواطنين من بلدة كفررمان، أمس، لدى مفرزة النبطية القضائية أن شخصين مجهولين حاولا خطف ابنته (مواليد 1995) لدى انتهاء الدراسة في مدرسة كفررمان الرسمية، وقاما برش مادة مخدرة على فمها، لكنها تمكنت من الإفلات منهما بعدما نادت خالتها التي كانت بانتظارها قرب باص المدرسة. وفتحت القوى الأمنية تحقيقاً بالحادث.

الادعاء على أطباء في ملف تقديمات الإغاثة
استمع المحامي العام المالي القاضي روكز رزق امس الى عدد من الأطباء الشرعيين لإعطائهم افادات كاذبة لمستفيدين من تقديمات الهيئة العليا للإغاثة خلال حرب تموز، بينما ادعى على 45 مستفيداً بينهم خمسة أطباء شرعيين. علماً أنه طلب إصدار مذكرات توقيف بحق 3 أطباء شرعيين، وسيتابع اليوم تحقيقاته مع 20 مستفيداً.
(الأخبار، وطنية)