«أمجاد» تردّ و«الأخبار» تعتذر
ردّت مدرسة «أمجاد» على ما ورد في مقال الزميل داني الأمين تحت عنوان «نص أدبي في مدرسة أمجاد:«المقاومة كالضفدع والعدو كالنجوم»، وذلك في عدد «الأخبار» بتاريخ 31/3/2007. وأوضحت المدرسة أنّ النص الأدبي الذي أشار إليه كاتب المقال هو للشاعر إيليا أبو ماضي، وهو من ضمن النصوص التي تضمنها كتاب «سراج الناشئة» الحائز موافقة وزارة التربية. وأكدت مدرسة أمجاد «أنّها تضم بين صفوفها أساتذة وتلامذة من كل الشرائح الاجتماعية، ما يؤكد استقلاليتها وتشبثها بالقيم الوطنية».
بدورها، تعتذر «الأخبار» من مدرسة «أمجاد» عن الخطأ غير المقصود.

استقالة رئيس مصلحة طلاب الكتائب

قدّم رئيس مصلحة الطلاب في حزب الكتائب جان أنطونيوس استقالته إلى المكتب السياسي في الحزب الذي قبلها وكلّف أعضاء اللجنة التنفيذية في المصلحة إدارة المرحلة الانتقالية. ولم توضح المصادر الطلابية لـ«وكالة الأنباء المركزية» إذا ما كان للخطوة خلفيات تتصل بأجواء المصالحة التي تقودها لجنة من المكتب السياسي للحزب، بغية إعادة العلاقات إلى مجاريها مع فريق من الكتائبيين الذين لم يشملهم التوحيد الذي قاده الوزير الشهيد بيار الجميل مع رئيس الحزب كريم بقرادوني. ولفتت المصادر إلى أنّ أنطونيوس ينوي السفر للعمل خارج لبنان في وقت قريب.
(المركزية)

«فيك تقول» تعود إلى «العربية»

وزّع اتحاد الشباب الديموقراطي ــ خلية الجامعة العربية، العدد الخامس من نشرته تحت عنوان «فيك تقول»، عند المدخل الرئيسي ومدخل مبنى الهندسة في الجامعة بسبب قرار رئاستها منع النشاط السياسي. ويعدّ توزيع النشرة النشاط الطلابي الأول في الجامعة بعد أحداث «الخميس الأسود». وشدّد القيّمون على الطابع الثقافي للنشرة، وحرصهم على أن تنطق باسم كل طلاب الجامعة.
(الأخبار)

قبّاني يحذّر من الجامعات غير المرخّصة

نبّه وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني، في اجتماع مجلس التعليم العالي، أهالي الطلّاب من الفروع الجامعيّة غير المرخصّة. وطلب قبّاني من الأهالي الاستفسار من إدارة فرع الجامعة عن مرسوم ترخيص الفرع قبل المباشرة في تسجيل أبنائهم، حرصاً على صحّة الشهادة الصادرة عنه وعلى أموالهم. وأشار إلى أنّ الفروع الجامعية تحتاج إلى مراسيم ترخيص على غرار الجامعة الأم نفسها.
(وطنية)