معلومات أم تمنيات؟
نقل عن أحد أقطاب قوى 14 آذار أن المحكمة الدولية ستعلن من الأمم المتحدة في نيويورك «قبل نهاية شهر أيار» المقبل، وأكد أن النظام الداخلي للمحكمة «سيصدر وفق البند السابع، شاء من شاء، وأبى من أبى»! وأردف: «شو فيهن يعملوا يعملوا من هلق لوقتها ما حدا يقصّر»!

توتر في كسروان بين أنصار عون والبون

ذكرت مصادر مطلعة أن قرى كسروانية شهدت في الأيام الماضية توتراً بين عناصر من «التيار الوطني الحر» وأنصار النائب السابق منصور غانم البون، إثر نشر الموقع الإلكتروني للتيار صوراً لمرافقَين للبون وهما ينهالان بالضرب على مناصري التيار قرب نفق نهر الكلب في 23 شباط الماضي. وتبيّن أن من بين المعتدى عليهم كما أظهرت الصور نجل عميد سابق في الجيش.

بان وصراحة سليمان

قال مسؤول شارك في اجتماع مجلس الأمن المركزي الذي شارك فيه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إبان زيارته لبيروت، إن الأخير فوجئ بالرد الحازم لقائد الجيش العماد ميشال سليمان، عندما قال بان إنه اطّلع شخصياً على معلومات وأدلة اسرائيلية عن شاحنات تنقل أسلحة من سوريا الى لبنان، فرد سليمان: «لا أعطي أي أهمية لمثل هذه الأقوال ما لم تكن معززة بصور موثقة وبمعلومات دقيقة، وما عدا ذلك لا يعدو كونه تصريحات سياسية غير بريئة».

«عهد حقوق الطفل في الإسلام»

أكدت مصادر حكومية، رداً على ما نشرته «الأخبار» امس، أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على «عهد حقوق الطفل في الاسلام» كما اقترحته وزيرة الشؤون الأجتماعية نائلة معوض ذُيّل بجملة: «مع الأخذ بملاحظات بعض الوزراء». وفيما لم توضح المصادر ماهية هذه الملاحظات، لم ترد على سؤال عن قدرة أي دولة منفردة، ومنها لبنان مثلاً، على تعديل أي بند من بنود «عهد» او «ميثاق» تقرّه منظمة اقليمية او دولية، أم إن التصديق على هذه الوثيقة او رفضها يتم على أساس نصها الحرفي وكما هي من دون أي تعديل؟