إدخال الأسير جورج عبد الله إلى العناية
أعلنت لجنة أهل وأصدقاء الأسير جورج إبراهيم عبد الله (المعتقل في فرنسا منذ عام 1984) «أن الأسير عبد الله أُدخل إلى العناية الفائقة في أحد المستشفيات منذ ثلاثة أيام. وبما أننا نجهل حقيقة وضعه فإننا نطالب الحكومة اللبنانية بالتدخل الفوري لدى السلطات الفرنسية لجلاء حالته الصحية ومعرفة حقيقة الأمر. فضلاً عن أن ملفه سيطرح أمام محكمة الإفراج المشروط في القريب العاجل. وحمّلت اللجنة «الحكومة اللبنانية المسؤولية عن أي تقصير في جلاء حقيقة وضعه، ولا سيما ان عدم اكتراث الحكومة اللبنانية لمصير رعاياها، وجورج عبد الله منهم، يشجع السلطات الفرنسية على الإهمال المتعمّد وعدم الإنصاف».
وجددت اللجنة «مطالبتها السلطات الفرنسية بالإفراج الفوري عن الأسير جورج عبد الله، وتحمّلها مسؤولية سلامته من كل النواحي، وخاصة بعدما مضى سبع سنوات على نهاية عقوبته ولا تزال السلطات الفرنسية ترفض الإفراج عنه لأسباب غير مقبولة».

يوم الأسير الفلسطيني وذكرى القنطار

تحضيراً لإحياء مناسبات يوم الفلسطيني ويوم الأسير العربي والذكرى الـ29 لاعتقال عميد الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية سمير القنطار، عقد في مقر الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين اجتماع تنسيقي لهيئة ممثلي الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية ضمّت رئيس الجمعية الشيخ عطا الله إبراهيم وممثلين عن لجنة المتابعة لدعم قضية الأسرى، والهيئة الوطنية للمعتقلين اللبنانيين، ورابطة الأسرى الفلسطينيين، إضافة إلى ممثلين عن الحزب الشيوعي اللبناني، حركة حماس، الجهاد الإسلامي، الجبهة الديموقراطية، الحزب السوري القومي الاجتماعي، حزب الله وحركة أمل. وتناول البحث النشاطات التي ستقام في هذه المناسبة ومنها مهرجان مركزي واعتصامات ولقاءات إعلامية وأنشطة في مختلف المناطق اللبنانية والمخيمات الفلسطينية.

طائرتان إسرائيليتان استطلعتا أجواء الخيام

أعلنت قيادة الجيش ــ مديرية التوجيه أن «ما بين الساعة 7,45 والساعة 14,00 من يوم أمس (أول من أمس)، اخترقت الأجواء اللبنانية طائرتا استطلاع إسرائيليتان معاديتان وحلّقتا فوق بلدتي الخيام والحمامص».

طقس اليوم مغبر وخماسيني

توقعت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة أن طقساً دافئاً يتحول إلى خماسيني ومغبر ودافىء، على أن يتحول إلى متقلّب مساء السبت وصباح الأحد مع انخفاض في درجات الحرارة واحتمال أمطار متفرقة ليلاً، وبداية الأسبوع المقبل.