معرض لطلبة فلسطين في ذكرى «جنين»
نظّمت رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين معرضها السنوي السادس «وطن الملاحم»، في ذكرى مجزرة جنين، في مخيّم برج البراجنة. تضمّن المعرض صوراً ومجسمات وتراثيات فلسطينيّة، إضافة إلى عروضٍ فنّية ومسرحية. وكان المعرض مناسبة، ردّ فيها القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين علي أبو شاهين على ما يثار حول الفلتان الأمني في المخيّمات باعتبارها جزراً أمنية خارجة على القانون، مؤكّداً أنّ المخيمات هي فسحات مقاومة وصمود وأنّ مواطنيها يسعون إلى تحرير أرضهم ويرفضون الدخول في الخلافات الداخلية اللبنانية أو أن يكونوا أطرافاً في أي صراع داخلي سياسي أو مذهبي.

تجهيزات للمركز الطبّي في «الأميركيّة»

تبرّعت شركة كوكا كولا بتجهيزات ترفيهية لقاعة الأطفال في المركز الطبّي التابع للجامعة الأميركيّة في بيروت. وتشمل التجهيزات تلفازاً و«دي.في.دي» وآلة تصوير رقمية وأجهزة كومبيوتر وكتباً ووحدة ألعاب إلكترونية.

مساعدات هندية لبلدية الفرديس

في إطار مساعداتها الإنسانية والاجتماعية، قررت قيادة الكتيبة الهندية العاملة في قوات اليونيفيل، إنشاء حديقة عامة في بلدة الفرديس بتكلفة نحو 15 ألف دولار أميركي، وأوفدت للغاية ضابط العلاقات العامة المقدم شارما الذي زار البلدة واجتمع برئيس بلديتها والفاعليات على أن يبدأ العمل بعد أسبوعين.

مهرجان ربيع الجنا الجوال في صيدا

استضافت مؤسسة الحريري في خان الإفرنج في صيدا «مهرجان ربيع الجنا الجوال» الذي ينظمه مركز المعلومات العربي للفنون الشعبية وحملة «الجنا» لتطوير مكتبات الأطفال وتشجيع التعلم والإبداع؛ وتضمّن عروضاً مسرحية وترفيهية للأطفال، بمشاركة عشرات الأطفال من عدد من الجمعيات الأهلية اللبنانية والفلسطينية.

كرامي يوضح ملابسات الملعب الأولمبي

رأى الرئيس عمر كرامي أنّ «الملعب الأولمبي في طرابلس يمثّل ضرورة بالنسبة إليها، كما أنّ إنشاء ملاعب مماثلة في المناطق يندرج في إطار اللامركزية وتوزيع الأنشطة على المحافظات، بهدف تنميتها وتعزيز دورها الاقتصادي». وأوضح كرامي خلال استقباله وفداً طالبياً من جامعة البلمند أنّ «ملعب طرابلس أخذ ضجة إعلامية لأنّ الحكومة آنذاك (عام 2000) كانت تريد إنشاءه في حرم معرض رشيد كرامي الدولي، وهذا يفقد المعرض دوره المطلوب، ويفقد الملعب مميزاته». وكان كرامي قد استعرض مع وفد اتحاد العمال والمستخدمين في الشمال برئاسة أمينه العام شعبان خضور، الأوضاع المتردية داخل الاتحاد، لجهة تلكؤ رئيسه ومحاولته تعطيل إجراء انتخابات جديدة للمجلس التنفيذي.