دعم لبناني لساركوزي
تحدثت مصادر دبلوماسية اوروبية عن مباشرة جهات لبنانية نافذة جمع التبرعات للخليفة المتوقع للرئيس الفرنسي جاك شيراك المرشح للرئاسة الفرنسية نيكولا ساركوزي. وبما أن القانون الفرنسي يسمح للمتبرع بـ 12 الف اورو حداً اقصى، فقد فُتح سجل للمتبرعين القادرين على دفع هذا المبلغ لقاء وضع اسمه على لائحة تمنح اصحابها امتيازات سواء على مستوى الحصول على سمات الدخول الى فرنسا والدول الصديقة أم على صعيد حقوق الاستثمار وأخرى متنوعة يتمتع بها المتبرع على الأراضي الفرنسية.

لا مهمات جديدة للارسن

قال مصدر رسمي في الامم المتحدة إن الامين العام الجديد بان كي مون لم يوقع بعد على اي تغييرات في مهمات عدد من المساعدين البارزين. وأوضح المصدر أن ناظر القرار 1559 تيري رود لارسن لن تشمله التغييرات العامة، وأن احتمال تكليفه مهمات اضافية في منطقة الشرق الاوسط ليس وارداً لأسباب تخص فريق العمل الذي يشكو من ربط الملفات كلها برجل واحد لا تربطه علاقات جيدة مع اطراف بارزة في المنطقة.

نصائح فيلتمان

نصح السفير الاميركي في بيروت جيفري فيلتمان احد كبار قادة المعارضة بالانضمام سريعاً الى تحالف 14 آذار لأن الولايات المتحدة ستضرب ايران خلال الشهرين المقبلين وستحصل تغييرات كبيرة من شأنها انهاء دوره السياسي، واعداً بأن لديه من الوسائل ما يكفي لإقناع اقطاب فريق 14 آذار بضم الركن المعارض اليهم.

اتهامات كيدية؟

بعث افراد في جالية لبنانية في احدى الدول الخليجية البارزة برسائل تطلب نقل السفير اللبناني فيها لاتهامه بالتقاعس عن توفير خدمات لهم وانهماكه بأمور خاصة. ويردد هؤلاء روايات بهدف ادانة السفير المذكور الذي نفى لمتصلين به الامر وأعاده الى حملات سياسية تندرج في الخلافات القائمة في لبنان.