توقيف وجاهي في حق موقوفي «القاعدة»
أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر أمس مذكرات توقيف وجاهية في حق 12 موقوفاً من تنظيم القاعدة، في جرم محاولة القيام بأعمال إرهابية وذلك بعدما استمهلوا لتوكيل محامين للدفاع عنهم.
وفي السيــــاق نفســــه، استــــدعى القــــاضي مزهــــر الــــى دائــــرته الجمعة المقبل موقوفين آخرين مدعى عليهما في الملف.

إطلاق نار على منزل معروف سعد

أطلق مجهولون مساء أول من أمس في صيدا، النار على مدخل المبنى الذي يقطنه معروف سعد نجل نائب صيدا الراحل مصطفى سعد.
وعقب الحادث صدرت مجموعة من المواقف المتضامنة والمستنكرة.

تمثيل جريمة في الأوزاعي

مثّل يوم أمس، المشتبه فيهما بقتل المحامية السعودية عائشة بسلام جريمة قتلها في الأوزاعي، حيث عُثر على جثتها بعد تعرضها للخنق والذبح.

مطالبة بإخلاء سبيل الأطباء الموقوفين

طالبت نقابة الأطباء بإخلاء سبيل الأطباء الموقوفين بانتظار البت القضائي بملفات الهيئة العليا للإغاثة، وذلك خلال اجتماع مجلس النقابة أمس.

ضبط سيارة مسروقة في أبلح

لدى محاولة سيارة جيب من نوع باثفاندر، اجتياز حاجز للجيش اللبناني على طريق عام أبلح ــــ رياق، هرباً من التفتيش، اصطدمت بعائق حديدي تابع للحاجز ما أدى الى انحرافها عن الطريق، وفرار شاب وفتاة كانا في داخلها الى جهة مجهولة. وتبين أن السيارة تعود إلى «سوزان جريس حبيب»، كانت سُرقت من أمام منزلها في جونية أمس والتحقيقات جارية لمعرفة من كان في داخلها وتوقيفه.

ادعاء أم تقاعس؟

ادّعت المواطنة س.ب. أن أحد عناصر مخفر جونية طلب منها عدم تقديم محضر بسرقة حقيبتها، أول من أمس، من داخل سيارتها قرب الـATCL في الكسليك «لأنهم لن يتمكنوا من إلقاء القبض على الفاعل». علماً أن العنصر طلب منها أن تأتي الى المخفر المذكور بالسيارة دون رفع البصمات. وفي اتصال بالأخبار، أكدت قوى الأمن الداخي أنها على استعداد لإحالة الموضوع الى التحقيق لمعرفة المقصرين في حال صحة المعلومات، إلا أن الضحية رفضت إعطاء اسمها وفضّلت إيصال شكواها فقط.

هل تعرف عنها شيئاً ؟

عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بناءً على إشارة المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي عماد سعيد، رسماً شمسياً للمدعوة «مايا جورج بو صالح»، مواليد 1985- لبنانية، التي غادرت منزل ذويها الكائن في محلة الفنار بتاريخ 6/4/2007 إلى جهة مجهولة ولم تعد حتى تاريخه. وطلب بيان قوى الأمن الداخلي من المواطنين الذين شاهدوها أو لديهم أي معلومة عنها أو عن مكان وجودها، الحضور إلى مركز مفرزة الجديدة القضائية في محلة الجديدة ــــ مبنى السرايا الجديدة، مقابل قصر العدل، أو الاتصال بأحد الأرقام التالية: 897109/01 ـ 901203/01 ـ 900391/01 للإدلاء بما لديهم من معلومات.
(الأخبار، مركزية)