بري والحوار
أبلغ الرئيس نبيه بري رسولاً جاءه من طرف دبلوماسي عربي أنه لا يريد أن يضيع وقته أكثر في أي حوار مع النائب سعد الحريري بعد كل ما حصل، وهو لو كان يضمن الحد الأدنى من التوافق لسار سريعاً نحو تفاهم ولو على حساب بعض مطالب المعارضة.

السنيورة وعائلته على يخت الملك عبد الله

ذكر لبنانيون أمضوا عطلة عيد الفصح على ضفاف البحر الميت في وسط جنوب الأردن، أنهم فوجئوا بموكب ضخم ينقل ضيوفاً ملكيين الى يخت الملك عبد الله الثاني الخاص الذي كان يرسو قرب الشاطئ، وسرعان ما تبين لهم أن هذا الضيف هو رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة ومعه كامل أفراد العائلة، حيث أمضى نهاراً كاملاً هناك.

دولة أفريقية مقابل دولة مشرقية

عادت دولة أفريقية فاعلة إلى النشاط بقوة على الساحة اللبنانية بعد غياب طويل، وذلك بهدف مواجهة نفوذ متنام لإحدى الدول المشرقية المختلفة معها منذ سنوات. ويعقد ممثلو هذه الجهة اجتماعات بعيداً عن الأضواء مع أصدقاء سياسيين وحزبيين قدامى وجدد، يتركز البحث فيها على سبل التعاون المشترك ووجوه الدعم المطلوب ومجالاته. وعلم أن بعض الأحزاب القديمة والجديدة بدأت تسعى للحصول على هذا الدعم.

أسرار شيراك ومساعديه

أبلغ مساعد رئيسي للرئيس الفرنسي جاك شيراك مسؤولين في الأمم المتحدة قراره الانتقال الى عمل استشاري خاص في الصيف المقبل، وأنه سوف يعدّ لنشر كتاب يتعلق بالمرحلة التي عمل فيها ولا سيما المتعلّقة بالقرارين 1559 و 1701 وما يخص العلاقة بين بلاده وبين لبنان وسوريا وايران، وبعض المراسلات الخاصة التي ظلت حتى الآن طي الكتمان.

رئيسا الجمهورية والمجلس

أوفد رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد مؤتمره الصحافي الأخير معاونه السياسي النائب علي حسن خليل الى رئيس الجمهورية العماد إميل لحود، ناقلاً إليه أسباب تعثر المساعي لإنهاء الأزمة بين الموالاة والمعارضة. وقد طلب خليل في نهاية اللقاء إبقاء زيارته للقصر الجمهوري بعيداً عن متناول الإعلام.