محاولة تدخل في قضية كتاب العدل
علم أن نائباً سابقاً من فريق 14 آذار توجه إلى قصر العدل في بيروت أول من أمس في محاولة منه للتوسط لدى مرجع قضائي لمصلحة أحد المحسوبين على فريقه السياسي، والموقوف في قضية الغش بامتحانات كتاب العدل. لكن المرجع القضائي أصر على اتخاذ الاجراءات التي ينص عليها القانون رافضاً الرضوخ لأي تدخلات.

صفير يؤيد القضاء ونصاب الثلثين

أبلغ البطريرك الماروني مار نصر الله بطرس صفير نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان بواسطة موفده الأمير حارث شهاب أنه، مع تقديره للدور الذي يقوم به رئيس مجلس النواب نبيه بري، يتوقف عند أمرين: الأول تبنّي بري للدائرة ـــ القضاء في التقسيمات الانتخابية، وهذا ما تؤيده بكركي وتباركه، والثاني اعتماد نصاب الثلثين في جلسة انتخاب رئيس الجمهورية العتيد وهذا ما تؤيده بكركي أيضاً.

انتظروها من بعبدا فجاءت من عين التينة!

نقل عن أحد أقطاب قوى 14 آذار قوله: إن الأكثرية كانت تنتظر مفاجآت من قصر بعبدا فجاءت من عين التينة. وقال: «لم نفهم حتى هذه اللحظة ما قصده الرئيس نبيه بري من الإعلان المبكر عن موعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية العتيد في 25 أيلول المقبل. وإلى أن نفهم ما يقصده أبو مصطفى من تأجيل المعركة إلى تلك اللحظة، علينا أن نبذل المزيد من الجهود».

إسرائيل انهزمت وخذلتنا

شارك قطب نيابي أكثري في حفل غنائي أقامته مغنية إسرائيلية في أحد المنتجعات السويسرية يعود ريعه إلى المعوقين في الدولة العبرية. وعندما اقتربت منه المغنية الإسرائيلية قال لها: «لقد خاضت إسرائيل ست حروب ضد العرب وانتصرت في خمس منها، وعندما راهنّا على انتصارها في الحرب السادسة انهزمت وخذلتنا».