◄ أكدت وزيرة السياحة الفلسطينية خلود دعيبس إثر زيارتها النائبة بهية الحريري في دارة العائلة في مجدليون «العلاقة الحميمة والتاريخية التي تربط ما بين لبنان وفلسطين والمعاناة المشتركة بين شعبي البلدين والعزيمة القوية لديهما للنهوض بفلسطين ولبنان من خلال الوحدة الوطنية للخروج من الأزمات التي مر بها الشعبان والتطلع إلى مستقبل أفضل». وأشارت إلى أن البـــــــحث تركز «على الهموم المشتركة وعلى التعايش الفلسطيني ــــــ اللبناني في صيدا والبحث في إمكانــــــــــــات العمل في مجـــــــــــال الحفاظ على التراث الثقافي».

◄ استغرب عضو «كتلة التغيير والإصلاح» النائب عباس هاشم ما يطلقه بعض نواب الأكثرية من مواقف تؤكد الاتجاه لإقرار المحكمة تحت الفصل السابع، مشيراً الى ان «المعاهدات لا تُبحث داخل المجلس النيابي بل مهمة التصويب مناطة برئيس الجمهورية، الذي أناط به الدستور التأسيس للمفاوضات وأن يكون عبر مجلس الوزراء مجتمعاً».
وقال ان من يتحجّج بأن مجلس النواب مقفل عليه احترام الأصول الدستورية في الإحالة. ولفت الى ان «القانونيين الشرفاء في ما يسمى قوى السلطة قد أكدوا جميعاً وعلى رأسهم الأستاذ بهيج طبارة، ان الملاحظات على المحكمة يجب ان تؤخذ بكاملها لأنها تجسد تصويباً للقانون الدولي بالتوازن مع ما يسمى الحالة الدستورية اللبنانية».
(الأخبار، أخبار لبنان)