لا انتخابات في «الحقوق ـ 2» و«الآداب ـ 2»
توافق «التيار الوطني الحر» و«حزب القوات اللبنانية» على تمديد عمل الهيئتين الطالبيتين في كليتي «الحقوق والعلوم السياسية» و«الآداب والعلوم الإنسانية» ــــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية سنة كاملة. وعزا الطرفان السبب إلى محاولة تجنيب الكليات الاشتباكات المحتملة، في ظل الجو السياسي المأزوم.
(الأخبار)

تسريب أرقام في «العلوم الاجتماعية ـ 2»

شكا طلاب «التيّار الوطني الحرّ» في معهد العلوم الاجتماعية ــــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانيّة إقدام بعض الجهات في المعهد على تسريب عناوين وأرقام هاتفيّة تعود إلى بعض الطلاب وفئات سياسيّة معيّنة دون سواها. ورأى «التيار» أنّ التسريب يعوق الانتخابات المرتقبة في 26 الجاري، ويؤثّر سلباً على ديموقراطيّتها. ودعا الطلاب مدير المعهد جورج سوتيري إلى اتّخاذ التدابير التي يراها مناسبة، حفاظاً على سير الانتخابات والأجواء الملائمة لها.

المعارضة تنتقد تعيين مديري «اللبنانية»

استنكرت المنظمات الشبابية والطالبية المعارضة، في بيان أصدرته أمس، الآلية التي اعتمدها رئيس الجامعة اللبنانية في تعيينات مدراء الكليات «التي تنم عن خلفية سياسية ومذهبية ومحاصصة محسوبة ومدروسة بعناية». وعقدت المنظمات اجتماعها الدوري في مكتب تيار المردة في التباريس ــــــ الأشرفية، حيث أكد المجتمعون أنّ المحكمة الدولية يجب أن تقر عبر المؤسسات الدستورية. كما توقفوا عند المعلومات التي وردت في الصحف عن اعتماد مطار القليعات قاعدة جوية لقوات الحلف الأطلسي وتدريبات عسكرية تجريها قوى السلطة داخل الكيان الصهيوني. ودعا المجتمعون إلى ضرورة إطلاع اللبنانيين والرأي العام على نتائج التحقيق الجاري مع الشبكات المرتبطة بتنظيم القاعدة.

الأمين العام للأنطونية يوقِّع كتابه

وقّع الأمين العام للجامعة الأنطونية الأب فادي فاضل كتابه عن «إجراءات مجلس الأمن في جنوب لبنان (1948 ــــــ1986)، مقاربات متأججة بين الفصلين 6 و7 من ميثاق الأمم المتحدة». يتضمن الكتاب فصلين رئيسيين، يعالج الفصل الأول «طبيعة عمل مجلس الأمن في جنوب لبنان، توسطية أو سلطوية»، ويطرح الثاني «نتائج إجراءات مجلس الأمن، وعما إذا كان ذلك إقرار فشل أو نجاح مشروط».

منح دراسية يابانية

باشرت وزارة التربية والتعليم العالي أمس باستقبال طلبات الترشيح للمنح الدراسية للعام الدراسي 2007ــــــ 2008، المقدمة من الحكومة اليابانية للطلاب الراغبين بمتابعة الدراسات العليا والدكتوراه والأبحاث في جميع الاختصاصات. يذكر أنّ آخر مهلة لتقديم الطلبات في السفارة اليابانية في 29 أيار المقبل.
(وطنية)