تحليق إسرائيلي في أجواء الجنوب
أعلنت قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه أنه «عند الساعة 22،30 من ليل أمس (أول من أمس)، اخترقت الأجواء اللبنانية طائرة استطلاع اسرائيلية معادية ونفذت طيراناً دائرياً فوق البحر مقابل بلدتي الناقورة والدامور، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 23،15 باتجاه الأراضي المحتلة. وما بين الساعة 10،10 والساعة 12،30 من يوم أمس (اول من امس)، حلق الطيران الحربي الاسرائيلي المعادي فوق منطقة بنت جبيل».

اعتصامات “يوم الأسير” في البقاع والشمال

لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني نفذت المنظمة النسائية الديموقراطية الفلسطينية وعوائل وأسر الشهداء في البقاع أمس اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي امام مكتب الشؤون الاجتماعية التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية في تعلبايا (البقاع الاوسط). وتحدثت في الاعتصام أماني حسن عضو المنظمة النسائية الديموقراطية الفلسطينية، وأذاعت مريم موسى مذكرة موجهة الى منظمة التحرير الفلسطينية تطالب فيها المنظمة بدفع رواتب أسر الشهداء ورفع راتب الشهيد حتى يتساوى مع راتب المتفرغ الحي وتحسين الخدمات الطبية واعتماد اسرة الشهيد قضية اجتماعية في الانروا.
وفي مخيم البداوي، نظم تحالف القوى الفلسطينية والفصائل الفلسطينية اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى الفلسطينيين واللبنانيين والعرب في السجون الاسرائيلية أمام مكتب الاونروا رفعت خلاله اللافتات والشعارات التضامنية مع الأسرى.

مساعدات كورية لمهنية حاصبيا

أعلن سفير كوريا الجنوبية في بيروت «شان جن بارك»، أن بلاده تنوي ارسال قوات عسكرية للمشاركة في قوات اليونيفيل المعززة في جنوب لبنان، وقال: «قدمت كوريا مساعدات مادية قيمتها خمسة ملايين دولار لبناء مدارس في الجنوب والبقاع». كلام السفير الكوري جاء في حفل افتتاح مركز للكمبيوتر، قدمته الحكومة الكورية الى مهنية حاصبيا الرسمية، وذلك بحضور ممثلي نواب وهيئات تربوية ورؤساء بلديات ومخاتير. وأتت هذه المساعدة بمسعى ومراجعة تجمع مخاتير حاصبيا الذين تحدّث باسمهم المختار أمين زويهد الذي شكر السفارة الكورية في لبنان وقدم إلى السفير عدداً من الزجاجات المملوءة زيتاً من إنتاج حاصبيا.

«جراحات وطن» في «الإعلام ـ 1»

نظّم طلاب مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل معرض «جراحات وطن»، في كلية الإعلام ــــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية في ذكرى مجزرة قانا. تضمن المعرض صوراً عن مجازر العدو الإسرائيلي في نيسان 1996 و عدوان تموز 2006، وصوراً لعمليات المقاومة ومجسمات تمثل صمت الأمم المتحدة والدول الغربية عن الانتهاكات والمجازر الإسرائيلية. كما شمل المعرض عروضاً مرئية وصوتية لمشاهد الدمار والحرب على لبنان منذ اجتياح 1978. وكان النائب علي حسن خليل قد افتتح المعرض، بحضور مدير الكلية الدكتور مصطفى متبولي.