600 مليون ليرة نفقات سرية للتحقيقات

بناءً على اقتراح وزيري العدل والمالية، وافق مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة الثلاثاء الماضي على قرار بنقل سلفة خزينة بقيمة 600 مليون ليرة لبنانية الى وزارة العدل لتكون بمثابة نفقات سرية توضع بتصرف التحقيق والمحققين في جريمة اغتيال الرئيس الحريري والجرائم الأخرى. وقال أحد الوزراء إن هذه هي المرة الأولى التي توضع فيها مخصصات سرية للضابطة العدلية.

ترقيات استنسابية في الجامعة

وافق مجلس الوزراء في جلسته ما قبل الأخيرة التي عقدت في الثالث من الشهر الجاري على ترقية خمسة أساتذة متعاقدين من الجامعة اللبنانية وإدخالهم الى الملاك الجامعي من دون اتباع الأصول القانونية والأقدمية، كما الأحقية بالترقية، بحجة أنهم بلغوا السن القانونية، وطلب الرئيس فؤاد السنيورة الترقية للأساتذة الخمسة للإفادة من تعويضات الصرف من الخدمة ومعاشات التقاعد. وأثار هذا الموضوع حفيظة أساتذة الجامعة ورئيسها، وخصوصاً أن عشرات ملفات الأساتذة تنتظر في أدراج رئاسة الحكومة منذ أشهر.

وزير بالوكالة رفض التوقيع للأصيل

رفض وزير بالوكالة التوقيع على قرار تأليف وفد إداري من وزارته ليرافق وزيراً مستقيلاً في زيارة إلى إحدى العواصم الأفريقية عندما كلفه رئيس الجمهورية تمثيله في مناسبة رئاسية. وعلم أن دوائر القصر الجمهوري وجدت حلاً للمشكلة عندما ضم الإداريين من هذه الوزارة إلى أعضاء الوفد الرئاسي.

سوريا ومؤتمر السياحة

للمرة الأولى غابت وزارة السياحة السورية عن أعمال مؤتمر منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط الذي يعقد في بيروت منذ نهار أمس. وعلم أن هذا الغياب الذي برّرته سوريا بالاعتذار عن عدم المشاركة، مردّه ـــــ حسب مصادر لبنانية ـــــ الى وضع العلاقات المأزومة بين البلدين، والحرص السوري على عدم استغلال الحضور السوري في المناسبة لمصلحة الحكومة المطعون في شرعيتها ودستوريتها.