• رأى العلامة السيد محمد حسين فضل الله، ان المشكلة في لبنان «تتمثل في تقديس الأشخاص وتقديس أخطائهم وعثراتهم». وشدد على «أهمية أن يبتعد الجسم التربوي عن مناخ التعقيدات الطائفية»، حاثّا الطلاب على عدم تطييف المدارس وأن يكون شعارهم: «قد نختلف سياسياً لكننا نتحاور ولا نتقاتل، ولنجعل من لبنان البلد الذي ينتج الحرية من دون أن يتحرك في خطوط الفوضى السياسية والأمنية وغيرها». واتصل فضل الله أمس بالبطريرك الماروني نصر الله بطرس صفير، ومتروبوليت بيروت للروم الارثوذكس المطران الياس عودة، مهنئاً بعيد الفصح.
  • أبلغت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية الأمانة العامة لمجلس الوزراء في كتاب خطي وجهته إليها، أمس، أن رئيس الجمهورية إميل لحود، بعد اطلاعه على الجريدة الرسمية العدد 22 تاريخ 16 نيسان 2007 المتضمن نشر مراسيم نافذة حكماً «يؤكد مجدداً أن الحكومة قد فقدت شرعيتها الدستورية والميثاقية بعد تاريخ 11/11/2006 وأن جميع دعواتها وجداول أعمالها واجتماعاتها وقراراتها وكل ما يصدر عنها منعدمة الوجود انعداماً كلياً اعتباراً من التاريخ المذكور».

  • رأت النائبة بهية الحريري، في كلمة خلال مهرجان مدرسي في صيدا بعنوان «قانا وأخواتها»، أن شهداء قانا وأطفالها افتدوا لبنان «وأوقفوا الحرب وشرعنوا المقاومة من خلال تفاهم نيسان»، مذكرة بدور الرئيس الراحل رفيق الحريري وحركته الدائمة حينها بين دول العالم «من أجل وقف الحرب والتوصل الى هذا التفاهم الذي كفل حق الشعب اللبناني في الدفاع عن أرضه حتى تحريرها من العدو الاسرائيلي، وأنتج نوعاً من التسليم الدولي بهذا الحق»

  • أكد الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان فايز شكر «أن البيان الصادر عن كتلة تيار «المستقبل» واعتباره سلاح المقاومة سلاحاً غير شرعي، يؤكد أن الهدف من ورائه إباحة لبنان أمام العدوان الصهيوني وتشجيعه على ذلك»، معتبراً أن «التصريحات الأخيرة لبعض أركان 14 شباط والمتناغمة مع هذا الموقف ما هي إلا تعبير عن وجود مخطط يستهدف تدمير هذا الوطن خدمة للمشاريع الأميركية الصهيونية في المنطقة».

  • أكد رئيس حركة «التجدد الديموقراطي» النائب السابق نسيب لحود، بعد استقباله أمس النائب السابق تمام سلام «ضرورة إبعاد المحكمة الدولية عن التسييس، معتبراً أن «الشرط الأول لذلك هو عدم ربطها بمواضيع سياسية أخرى وربطها بقيام الحكومة هو التسييس بعينه». ورأى «أن من مسؤولية المعارضة أن تعلن ملاحظاتها على المحكمة، ليس فقط لنا أو للموفدين الدوليين أو للأمم المتحدة، بل للشعب اللبناني أيضاً الذي له الحق أن يعرفها».

  • رد القيادي في «التيار الوطني الحر» رمزي كنج على اعلان الرئيس أمين الجميل في مقابلة تلفزيونية أن هناك مشروعين للبنان، طالباً المقارنة بين تلفزيون المنار والمؤسسة اللبنانية للإرسال، وداعياً إلى الانتباه الى اللباس» وقال كنج: «كنا نربأ بالرئيس الجميل أن يتخذ من اللباس دليلاً الى وجود مشروعين للبنان ليبرر خياره السياسي»، متمنياً على الجميل «القيام بزيارة ليتعرف على أهلها وسكانها (...) حيث يستطيع أن يرى كيف تم ترميم كنيسة مار يوسف لتظل أجراسها الأصلية تقرع، والتي نجت من أيدي حلفائه الجدد الذين لطالما نعتوه بـ«سوموزا بعبدا».

  • أصدر قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود، أمس، مذكرات وجاهية بتوقيف 7 أشخاص، بينهم 5 محامين في قضية «التحريف المتعمد للحقيقة في مباراة الكتاب العدل»، بعدما استجوبهم في حضور وكلاء الدفاع عنهم وممثل نقابة المحامين عضو مجلس النقابة المحامي وجيه مسعد.
    (وطنية، مركزية، أخبار لبنان)