كفرشوبا - عساف ابو رحال
أزاح وزير الدفاع البلجيكي أندريه فلاهو André Flahaut، عصر أمس، الستارة عن لوحة تذكارية لشهداء الكتيبة البلجيكية الذين قضوا على طريق شبعا ـــ كفرشوبا في تلال سدانة بالعرقوب، إثر حادث مأسوي وقع في السابع من شهر آذار الماضي.
ورافقت عائلات الشهداء البلجيكيين وزير الدفاع فلاهو إلى مكان الحادث مع السيناتور في مجلس الشيوخ البلجيكي ماهوكس وعدد من الأصدقاء، حيث كان في استقبالهم النائب الدكتور قاسم هاشم، وقائد اللواء العاشر العميد الركن شارل شيخاني ممثلاً قائد الجيش الذي قدّم التعازي لعائلات الشهداء باسم العماد ميشال سليمان.
وتجمهر أولاد الشهداء وزوجاتهم حول اللوحة التذكارية، وبكوا جميعاً عندما قرأوا أسماء الشهداء عليها، فيما وضع عدد من جنود الكتيبة الهندية أكاليل من الزهر على النصب التذكاري للشهداء الثلاثة. وأعرب وزير الدفاع البلجيكي فلاهو عن أسفه للحادث، متمنياً أن يعم السلام في لبنان. ورفض التعليق على الوضع، مكتفياً بالقول: «آمل أن يحل السلام في بلدكم الجميل». وعن تطبيق القرار 1701، قال: «إن هذا الأمر يعود لاتفاق الحكومة اللبنانية والأطراف الأخرى في لبنان». وعمّا إذا كانت اليونيفيل المعززة تقوم بدورها قال: «إن قوات اليونيفيل تطبق قرارات الأمم المتحدة وتعمل بتوجّهاتها».