غش في تقدير الأضرار جنوباً
كشفت مصادر أهلية أن أحد أسباب تأخير عمليات الدفع لمستحقي التعويضات في الجنوب نتيجة العدوان الإسرائيلي يعود الى عمليات غش قامت بها شخصيات سياسية وجهات بلدية ضاعفت أعداد المتضررين في قرى عدة. وأكد مصدر حزبي حصول هذه الأمور، لكنه لفت الى أن التأخير يطال الملفات غير المشكوك في دقّتها أيضاً.

لحود ورئاسة الحكومة الانتقالية

قال أكثر من سياسي لبناني سني إن مرجعاً رسمياً التقاهم في الأسابيع الماضية وبحث معهم تأليف حكومة جديدة، وإنه فسر كثيراً سبب ميله إلى اختيار رئيس لهذه الحكومة من الطائفة المارونية بأنه لا يجوز أن يختار غير السنّة رئيساً سنياً لا يحظى بتأييد
الغالبية السنية.

تضارب سياسي ومهني عند السنيورة

بينما يكرر أقطاب من 14 آذار اعتراضهم على استمرار قيام وزراء مستقيلين في عملهم، يواصل الرئيس فؤاد السنيورة طلب خدمات بعض هؤلاء الوزراء ويرفض نقل صلاحياتهم إلى وزراء من فريقه السياسي لأسباب يربطها كثيرون باحتجاجه على سلوكيات تتعلق بالدقة من جهة وبالنفقات ذات الطابع السياسي من جهة ثانية.

مضايقات أردنية لقناة «الجزيرة»

إثر إجرائه مقابلة صحافية مع ولي العهد الأردني السابق الأمير حسن، تعرض الزميل غسان بن جدو (مراسل الجزيرة في بيروت) لمضايقات من جانب السلطات الأردنية تمثلت في انتزاع جواز السفر الخاص به لبعض الوقت. وهذه ليست المرة الأولى التي تعمد فيها السلطات الأردنية إلى حجز جوازات سفر إعلاميين عرب لأسباب سياسية.