ميشال وسائق عرفات
أصرّ عدد من أقطاب قوى 14 آذار على المستشار القانوني للأمين العام للأمم المتحدة نيكولا ميشال، أثناء زيارته الأخيرة لبيروت، على ضرورة معرفة ملاحظات المعارضة لمناقشتها على الملأ «لئلا يعيد التاريخ نفسه». ولمّا سأل ميشال عما يعني ذلك، روى له أحد الأقطاب أن العميد ريمون إده كان يقول إن سائق ياسر عرفات يعرف ما يجري في لبنان أكثر من أي مسؤول لبناني!

حملة اعتراض تمهيداً للعزل

يستعد رجال دين وجمعيات أهلية لبدء حملة تطالب مرجعية دينية بعزل شخصية دينية في إحدى المناطق من منصبها، بعد تماديها في مواقف سياسية مناقضة لمواقف المرجعية وللجمهور الذي تمثله، كما أخذت عليها تصرفات مخالفة للعرف الاجتماعي.

جسر الدامور لوقت «الطوارئ»

تساءلت أوساط جنوبية عن سبب تأخير البدء بإعادة إعمار جسر الدامور الرئيسي على الطريق الساحلية، فيما تحدثت معلومات عن أن جهة حزبية تمارس ضغوطاً على الجهات المختصة لتأخير إنجاز هذا العمل تسهيلاً لقطع الطريق لدى حصول أي طارئ.

مشروع نموذجي للحدود خلال 5 أشهر

أكدت مصادر أمنية إن التحضيرات العملية لـ«المشروع النموذجي لضبط الحدود اللبنانية ــــ السورية المشتركة» انطلقت في ضوء التصور الذي وضعه الفريق الألماني الذي كلف هذه المهمة. وتوقعت المصادر أن تستغرق المرحلة الأولى 5 أشهر. ويتضمن المشروع إنشاء ثلاث نقاط برية للعبور بين البلدين، وتزويدها شبكة كاميرات وأبراج مراقبة متطورة على طول الحدود التي تمتد حوالى مئة كيلومتر تقريباً، وتبلغ كلفته المبدئية بين 7 و8 ملايين يورو.