اللوم لا يغيّر في المواقف
لامت شخصية بارزة في فريق السلطة قادة في تنظيم إسلامي على خلفية بيان عنيف أصدره التنظيم في قضية بيئية تضمّن تحميل المسؤولية لأطراف سياسية نافذة في السلطة. وفشلت الشخصية المذكورة في إقناع قيادة التنظيم بإصدار بيان آخر يوضح مضمون البيان الأول.

إرهابيون تحت المراقبة

أكد مرجع أمني أمام كبار المسؤولين أن «المجموعات الارهابية» التي لجأت الى بعض المناطق والمخيمات تخضع لمراقبة مشددة، وأن أسماء القادة والمؤثرين في هذه المجموعات معروفة تماماً.

حوار جنيف وارد

تعليقاً على ما تردد عن لقاء حواري في سويسرا نهاية الاسبوع الماضي على هامش المؤتمر الذي عقد على ضفاف بحيرة ليمان تحت عنوان «المراقبة الديموقراطية على القوات المسلحة» وشارك فيه وفد نيابي من الموالاة والمعارضة، قالت مصادر نيابية مطلعة إن الفكرة واردة والإعداد جار لعقد مثل هذا المؤتمر.


غربال في لبنان والمنخل في الخارج

تعليقاً على حركة المرشحين لرئاسة الجمهورية وسيل المواصفات التي بدأ البعض بإطلاقها من المواقع الروحية والسياسية التي باتت على تماس مع الاستحقاق الرئاسي، نقل عن احد الدبلوماسيين المتعاطين مع ادق التفاصيل في لبنان قوله: «اذا كانت صالة العرض الرئاسية والغربال ما زالا في لبنان، فمما لا شك فيه أن المنخل الرئاسي في الخارج».


بعثات أمنية في لبنان سرّاً

نقل عن احد المسؤولين قوله أن لبنان شهد الاسبوع الماضي وجود اكثر من خمس بعثات امنية وقضائية قدمت من الخارج، بعضها بسبب التعاطي المباشر مع قضايا امنية روتينية، ومعظمها اجرى سلسلة من اللقاءات السرية مع مراجع امنية وسياسية رسمية وحزبية، وفيما غادر وفدان عربيان الى بلديهما تردد أن البعثات الاخرى لا تزال موجودة في لبنان.