اشتعال سيارة «مفرقعات» في الأشرفيةأدى احتكاك كهربائي في سيارة فان تنقل مفرقعات في منطقة الأشرفية، على طريق أوتيل ديو ـــ ساحة ساسين، الى اشتعال السيارة والمفرقعات، مما أثار هلع المواطنين وتسبب بزحمة سير خانقة على جادة بشير الجميل. (الصورة لايلي كرم)

ميرزا يلتقي براميرتس بحضور مدير المخابرات
التقى النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا رئيس لجنة التحقيق الدولية سيرج براميرتس والوفد المرافق، في حضور المحامية العامة التمييزية القاضية جوسلين ثابت ومدير المخابرات في الجيش جورج خوري وجرى بحث في عدد من الشؤون. والتقى ميرزا وفداً من الصليب الاحمر الدولي برئاسة انطوان بلير، وجرى تقويم زيارة الوفد للسجون اللبنانية سنداً الى المرسوم المتعلق بزيارة السجون.

انفجار قنبلة في خلوات فالوغا
انفجرت عند الواحدة من فجر أمس قنبلة يدوية قرب بسطة خضر في بلدة خلوات فالوغا في المتن الاعلى، على مقربة من محطة محروقات يملكها طليع الاعور، مخلّفة اضراراً مادية. بوشرت التحقيقات لمعرفة الفاعلين وخلفيات الحادث. يُذكر أن بسطة الخضر تعود إلى مواطنين مقربين من الحزب التقدمي الاشتراكي، وقد آثرت المصادر السياسية في المنطقة عدم إعطاء الحادث أهمية.

أشغال شاقة
أصدرت محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضي زياد مكنّا حكماً بالأشغال الشاقة لست سنوات على المتهم ع.ن. (بعد خفضها) لإقدامه على قتل محمود نزهة بسبب خلافات عائلية في بلدة النبي شيت.
وأصدرت حكماً بالأشغال الشاقة 12 سنة في حق كل من هـ.إ. وك.ك. لإقدامهما على قتل امرأة من التابعية السريلانكية بالسكين للاستيلاء على مصاغها.

المطرب وائل جسار بريء
أعلن القاضي المنفرد الجزائي في بيروت القاضي زياد مكنّا براءة المطرب وائل جسّار لعدم وجود دليل ضده فيما نسب اليه من استغلال أغنيتن بألحان الفنان المرحوم فيلمون وهبه، وضمهما إلى شريط أصدره عبر إحدى شركات الإنتاج.

اعتراف منتحل صفة؟
أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أن الموقوف ع.ي. اعترف خلال التحقيق معه لدى مفرزة صيدا القضائية بقيامه بعمليات سلب عديدة مستعملاً مسدساً بلاستيكياً ومنتحلاً صفة أمنية (تحرّ)، أكثر من 30 مرّة طاول معظمها بطريقة خداعية مراكز لبيع الأجهزة الخلوية.
(الأخبار، وطنية)