توقيفات في وزارة المال
أوقف القضاء مستشار وزير مال سابق وجاهياً في نظارة قصر العدل بتهمة قبض رواتب بعض الموظفين عام 2004. كما أرسل القضاء مذكرة إلى وزارة المال لأخذ الإذن بتوقيف بعض الموظفين المتعاونين مع المستشار في أعمال مخالفة للقانون.


تسلح دبلوماسي

زادت السفارات الأجنبية والبعثات الدبلوماسية الدولية في بيروت من طلبات الرخص بحمل السلاح والموجّهة إلى وزارة الدفاع عن طريق وزارة الخارجية بنسبة كبيرة جداً، وأصبح لدى السفارات الرئيسية ما لا يقل عن مئة رخصة مع أنواع مختلفة من الأسلحة التي يتم استيرادها إلى لبنان من دون تصريح مسبق عن كل ما فيها من محتويات، الأمر الذي دفع بمرجعية دبلوماسية لبنانية إلى مصارحة سفير غربي بأن الأمر لم يعد يشبه أبداً حضوراً دبلوماسياً في دولة عادية.


اتصالات سورية ـــ سعودية

يجري الحديث عن اتصالات خاصة تجريها أطراف عربية بارزة لترتيب اجتماع بين القيادتين السعودية والسورية قريباً. وفي حال فشل ترتيب جدول أعمال مثمر، توفد السعودية مسؤولاً رفيعاً للبحث حصراً في ملف المحكمة الدولية، وكيفية منع تطور الأمور سلباً في لبنان.


«هجمة» سياحية

قال مصدر مصرفي إنه تلقى تأكيدات من إدارات فنادق كبرى في بيروت وإدارة طيران الميدل إيست بأن الحجوزات المقدرة لصيف العام الجاري عادت إلى أرقام تشبه ما كان عليه الوضع قبل سنة ونصف سنة، وأن السؤال الوحيد الذي يطرح يتعلق بهواجس أمنية محددة.