الاعتداء بالضرب على قاضٍ
بتاريخ 26 الجاري، في محلة جسر سليم سلام، وأثناء مرور القاضي رامي عبد الله اعترضت طريقه سيارتا مرسيدس ورابيد ثم ترجل منهما بضعة أشخاص واعتدوا بالضرب عليه. كما أقدموا على شتمه وشتم القضاء اللبناني وفروا إلى جهة مجهولة. وتمكنت القوى الأمنية لاحقاً من التعرف إلى السيارتين ومالكيهما، وتنشط المتابعة لتوقيف الفاعلين.

إخلاء سبيل موقوفي قضية كتّاب العدل

أخلى قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود أمس سبيل الموقوفين السبعة في قضية الغش في مباراة كتاب العدل لقاء كفالة مالية قدرها 300 ألف ليرة لكل منهم.

الجيش ينفي تعرّض موقوفين للتعذيب

نفت قيادة الجيش، في بيان صادر عن مديرية التوجيه، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن أن الموقوفين لدى مديرية المخابرات والمتهمين بالانتماء إلى تنظيم «القاعدة» تعرضوا للتعذيب خلال التحقيق. وأوضحت قيادة الجيش «أن التحقيقات التي تجريها مديرية المخابرات تنطلق من كونها ضابطة عدلية مكلفة من قبل القضاء المختص، وان هذه التحقيقات تتم وفق الأصول القانونية المرعية الإجراء، وبالتالي لا تمارس مديرية المخابرات أي ضغط أو إكراه أو إلحاق أي أذى جسدي أو معنوي خلالها، ولا سيما ان اعترافات الموقوفين توثّق ودائماً تأتي متطابقة مع تحقيقات القضاء المختص». ودعت قيادة الجيش «المعنيين الى مراجعة القضاء للوقوف على حقيقة الأمر»، وأملت «من الجميع تجنّب الاستثمار السياسي والاستغلال المذهبي للموضوع نظراً إلى دقة الظروف التي تمر بها البلاد».

الاعتداء على سوريين

أقدم أربعة أشخاص يستقلون سيارة هوندا في أنطلياس على سلب شابين سوريين مبلغ 20 ألف ليرة سورية وأوراقهما الثبوتية، واقتادوهما إلى محلة غير مأهولة بعد أن انتحلوا صفة رجل أمن، حيث اعتدوا عليهما بالضرب وفروا. أما في محلة حارة حريك وأثناء انتقال السوري سمير ملاح بسيارة مرسيدس بداخلها 3 أشخاص مجهولين، أقدم هؤلاء على سلبه بواسطة سكين مبلغ 170 ألف ليرة وفروا.