2،5 مليار ليرة للألعاب الأولمبية

كشفت مصادر حكومية أن مجلس الوزراء قرر في جلسته الأخيرة وضع سلفة مالية في تصرف وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت بصفته رئيساً للجنة العليا المنظمة للدورة السادسة للألعاب الأولمبية المقررة في بيروت عام 2009.
وتساءل وزراء عند طرح الموضوع عن ماهية الأعمال التي تقتضي وضع هذا المبلغ الكبير في تصرف اللجنة قبل عامين على المناسبة.


... و515 مليوناً مصاريف الضيافة

وافق مجلس الوزراء على وضع مبلغ 515 مليون ليرة لبنانية في تصرف رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، بناءً على طلبه، كسلفة مالية لقاء تسديد تكاليف اقامة الوزراء في جناح الضيافة في السرايا الكبيرة، اضافة الى نفقات حفلات.


وكالة حصرية

يسعى تيار «المستقبل» الى تعطيل محاولة بناء علاقة بين السعودية وبين شخصيات قيادية من بيروت والمناطق بعد تلقي الرياض رسائل احتجاج على طريقة ادارتها الملف اللبناني، وسمعت آراء تصب في هذا الاتجاه حتى من جهات عربية أخرى منها مصر. ويحاول النائب سعد الحريري إبقاء الوكالة السعودية حصرية له في لبنان.


«فتح ـ الإسلام» و«فتح ـ الانتفاضة»

انعكس ظهور مجموعة حركة «فتح ــــ الإسلام» سريعاً على تركيبة «فتح ــــ الانتفاضة» في لبنان وسوريا، وقالت مصادر فلسطينية مطلعة إن عدداً من قادة «الانتفاضة» تركوا بيروت ودمشق الى دول عربية أخرى بعضها خليجي.


«مطار» دولي في بيروت

طلبت الامم المتحدة أخيراً من الحكومة اللبنانية استئجار ارض قرب شاطئ بيروت لاستخدمها مهبطاً لطيران مروحي خاصة بالقوات الدولية العاملة في الجنوب. وتوفير كل الخدمات المتصلة بعمل الفريق اللوجستي والعسكري الذي سيتواجد هناك، بما في ذلك الترتيبات الامنية التي تمنع التعرض لهم من قبل اي مجموعة لبنانية.