طرابلس ـ الأخبار
شُيّع في طرابلس بعد ظهر أمس جثمان والدة الرئيس نجيب ميقاتي السيدة سعاد غندور، في مأتم مهيب شارك فيه ممثلون عن الرؤساء الثلاثة، وحشد سياسي وشعبي كبير.
وكان نعش الفقيدة قد وصل إلى طرابلس قبل صلاة ظهر أمس الجمعة، حيث أقيمت صلاة الجنازة على روحها عقب صلاة الجمعة، في مسجد الأمير سيف الدين طينال، وألقى الخطبة أمين الفتوىفي الشمال الشيخ محمد طارق إمام الذي قال: «إننا في لبنان أحوج ما نكون الى العودة إلى قيم أدياننا وإلى ضمائرنا الحيّة، فلا يفوح منا إلا كل خير. نحن أكثر شعب يجب أن يكون بعيداً عن الاضطراب والفوضى، لأنّنا عشنا مرحلة سابقة، كان أبناؤنا وقودها، ومنازلنا محل دمارها، واقتصادنا ضحيتها. فما أحوجنا إلى أن نعود إلى القيم العالية الإنسانية».
ثم أمّ المصلين مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني، وصُلي على جثمان الفقيدة قبل أن تشيّع الى مثواها الأخير في مدافن العائلة في باب الرمل. وقد تقبل التعازي ولداها طه والرئيس ميقاتي وأفراد العائلة.
وكان أبرز المعزين ممثل رئيس الجمهورية العماد آميل لحود وزير الخارجية المستقيل فوزي صلوخ، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب سمير الجسر، وممثل رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة وزير التربية خالد قباني، وممثل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الياس المر العميد نبيل محسن، ممثل الوزير محمد الصفدي السيد احمد الصفدي، ممثل الوزير احمد فتفت منسق تيار المستقبل في عكار نظيم الحايك، ممثل الوزيرة نايلة معوض المحامي شيبان الخوري، وفد من تيار المردة برئاسة رفلي دياب ممثلا الوزير السابق سليمان فرنجية، النواب والوزراء السابقون: جان عبيد، أسطفان الدويهي، فايز غصن، وجيه البعريني، محمود طبو، عبد المجيد الرافعي، احمد كرامي، بهاء الدين عيتاني، يوسف سلامة، نائب رئيس المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى الوزير السابق عمر مسقاوي على رأس وفد المجلس، ممثل قائد الجيش العميد مصطفى المجذوب، ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي العميد علي اللقيس، ممثل المدير العام لامن الدولة العميد طارق عويدات، المدير العام لمصلحة الاستثمار والصيانة في وزارة الاتصالات عبد المنعم يوسف، رئيس مجلس ادارة مؤسسة مياه لبنان الشمالي المهندس جمال كريم، المدير العام لمنشآت النفط في لبنان المحامي سركيس حليس، المدير العام للنقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي، السيد توفيق سلطان، ممثل المجلس الوطني للإعلام نائب رئيسه إبراهيم عوض، نقباء واعضاء المهن الحرة في الشمال، اضافة الى رؤساء البلديات في الشمال وممثلي الجمعيات الاهلية والشعبية والرياضية والكشفية والبيئية والاجتماعية والخيرية والاحزاب والقوى السياسية في الشمال، ووفود شعبية حاشدة جاءت من عدة مناطق في لبنان.