«القوات» وLBC
تدخّل وسطاء لمنع اندلاع مواجهة قانونية جديدة بين رئيس مجلس إدارة المؤسسة اللبنانية للإرسال بيار الضاهر وقائد «القوات اللبنانية» سمير جعجع. ولكن الأمر لم ينعكس تنشيطاً للمحطة التي تعاني قناتها الأرضية تراجعاً في نسبة المشاهدين من جهة، وتراجع المدخول الإعلاني من جهة أخرى، في الوقت الذي تتقدم فيه فضائيات عربية على قناتها الفضائية بصورة لافتة.

بيدرسون وتوالد الأخطاء

تبلغ الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان غير بيدرسون احتجاجاً ملطّفاً من جهات رسمية لبنانية على تجاوزه الأصول ووزارة الخارجية في طلب مواعيد لمساعد الأمين العام للشؤون القانونية نيكولا ميشال في زيارته الأخيرة للبنان. وأُبلغ مجدداً بأنه لا يوجد في العالم من يقوم بهذا الأمر إلا من لا يعترف بسيادة البلد نفسه.

تنسيق أمني رسمي مع «حزب الله»

طلبت جهات أمنية رسمية تعاوناً مباشراً من قيادة حزب الله في التحقيقات الجارية في شأن جريمة خطف الشابين زياد قبلان وزياد غندور وقتلهما، وذلك على خلفية الحضور القوي للحزب في مناطق تحرك المشتبه بتورطهم في الجريمة، وفُهم أن الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله طلب توفير كل ما يلزم بما في ذلك استخدام قدرات جهاز المقاومة الأمني للوصول إلى نتائج سريعة.

حماية للمنطقة لا للبنان وحده

حذر سفراء أوروبيون بشدة من بعض المشاريع المتداولة حول حتمية الوصول الى وجود رئيسين للجمهورية وحكومتين لبنانيتين، واعتبروا ان الوصول الى هذه المرحلة يعني ان المنطقة دخلت في مرحلة من الغليان لم تشهدها من قبل، مؤكدين أن أياً من القوى الدولية لن يسمح بالوصول الى هذه المرحلة.

مصالح سياسية واقتصادية مع الصين

تعد جهات من القطاع الخاص لائحة اعتراضات على مشروع الحكومة الخاص بالمعرض الصيني الدائم في معرض رشيد كرامي في طرابلس. وذلك انطلاقا من الاعفاءات التي تشمل الغاء رسوم اقامة نحو ثلاثة الاف عامل صيني سيشرفون على المعرض خلال 15 سنة، اضافة الى بدلات الايجار المخفضة. ويقول الصناعيون ان الحكومة تقوم بهذه الخطوة في اطار استرضاء الصين لدعم مشروع المحكمة الدولية في مجلس الامن الدولي.