أكد نائب رئيس الهيئة التنفيذية لـ «القوات اللبنانية» النائب جورج عدوان «ان الانتخابات الرئاسية ستكون في موعدها، وأن الرئيس الجديد لن يعيدنا الى عهد الوصاية»، مجدِّداً «خيار القوات اللبنانية وحلفائها المتمثل بقيام الدولة القوية حيث السلاح في يد الجيش والقوى الامنية اللبنانية فقط، وحيث لا معاقل ولا مربعات أمنية ولا مخيمات يلجأ اليها المجرمون».كلام عدوان جاء خلال احتفال أقامته «القوات اللبنانية» في «الذكرى الثانية لاستشهاد بيار بولس»، تخلله قداس ترأسه رئيس اساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر الذي قال إن «هذا الوطن له الحق ان ينزل عن صليبه، وأن يؤدي رسالته الخاصة التي عبّر عنها البابا الراحل يوحنا بولس الثاني خير تعبير، اذ قال ان لبنان اكثر من وطن، هو رسالة للشرق وللغرب معاً، في العيش الكريم بين كل ابنائه ومن كل الديانات بالعيش السوي، بالعيش الحقيقي الذي يضمن حق الجميع وكرامة الجميع». ورأى مطر أن «العدالة قيمة جوهرية، تحمي الوطن والمواطنين، لكن الوطن والمواطنين هم، ايضاً، يحمون العدالة. نحن نسير على طريق تأسيس عدالة جديدة بتفاهمنا وبوحدتنا، والعدالة بحاجة في كل وطن الى وحدة الوطن، الى توافق بنيه».
وسأل عدوان: «أين قتلة بيار بولس، ان القتلة في سوريا، وقد يكون قتلة الزيادين قد هربوا الى سوريا (...) هل تقبل سوريا أن يلجأ الى لبنان، من يرتكب جرائم القتل في سوريا. نريد العلاقات السوية، فليتعاملوا معنا من دولة الى دولة».
وأكد «ان المحكمة آتية، وأن الحكومة باقية الى حين انتخاب رئيس للجمهورية، لكن الأكيد اكثر هو أن الانتخابات الرئاسية ستجري في موعدها وسيصل رئيس جديد لن يعيدنا الى زمن الوصاية». وأشار الى «ان رئيس الجمهورية الذي سننتخبه سيأتي ليكمل ثورة الارز ويكمل القبض على قرار لبنان الحر وارساء معالم الدولة والانتهاء من الدويلات، وليس رئيساً يعيدنا الى عهد الوصاية».