ضرب قاضٍ ثانٍ خلال أيام


للمرة الثانية، يتعرض القضاة للاعتداء بالضرب خلال ثلاثة أيام. فقد أصيب القاضي ميشال الفرزلي برضة في يده إثر تطور تلاسن حصل بينه وبين المدعو أديب أ. الى تضارب بالأيدي على خلفية أفضلية مرور في جلّ الديب.

اربعة مشتبه بهم بجريمة جدرا

تابعت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها أمس في جريمة خطف وقتل الشابين زياد الغندور وزياد قتلان الاسبوع الماضي. وفي هذا الاطار علمت «الأخبار» أن الشبهة حطّت على اربعة من اشقّاء الشهيد عدنان شمص الخمسة، إذ تبين لسلطات التحقيق ان ليلة الاثنين كان احدهم برفقة شخص اوقف وأخذت افادته. وقال مصدر أمني رفيع إنه لا يمكن تحديد دوافع الجريمة قبل العثور على المشتبه بهم الذين لا يزالون، باعتقاده، ضمن الاراضي اللبنانية ولم يغادروا الى سوريا.

منع محاكمة مشتبه فيهم بأحداث «العربية»

أصدر قاضي التحقيق في بيروت سامي صدقي قراراً بمنع المحاكمة عن 5 شبان اوقفوا للاشتباه بمشاركتهم في اعمال الشغب التي حصلت في محيط الجامعة العربية يوم 25 كانون الثاني 2007، لعدم كفاية الدليل.

قتيل وجريح في مخيم البدّاوي

سقط قتيل وأصيب آخر بجراح، بعد إشكال فردي تطور إلى إطلاق نار بين شبّان في مخيم البدّاوي للاجئين الفلسطينيين. وأشارت المعلومات إلى أنّ تلاسناً حادّاً نشب بين شبّان داخل المخيم، تطور إلى عراك وتضارب بالأيدي، وإلى إطلاق نار، سقط على إثره مسؤول «حركة النضال الفلسطيني» جمعة محمد غنيم، الملقب بـ«أبو وسام»، قتيلاً إثر إصابته بجروح بالغة. وأدّى الحادث أيضاً إلى إصابة شخص آخر بجروح. وسادت أجواء التوتر في المخيم فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها. ودفع الحادث الفصائل الفلسطينية إلى عقد اجتماع قرّرت بعده سحب المظاهر المسلحة من الشوارع، وفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

براميرتس محقّق و«بارون»

حصل المحقق الدولي في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، سيرج براميرتس، على لقب «بارون»، بموجب مرسوم ملكي بلجيكي، وبناءً عليه باتت الصفة «البارونية» الجديدة مرافقة لاسمه ابتداءً من يوم أمس.

الظن بـ«الشراع» بالقدح والذم

أصدر قاضي التحقيق في بيروت سامي صدقي قراراً ظنياً برئيس تحرير مجلة الشراع الزميل حسن صبرا والمدير المسؤول الزميل غازي المقهور، وأحالهما على محكمة المطبوعات لمحاكمتهما بجرم القدح والذم بالوزير السابق وئام وهاب. وذلك بعد إقدام صبرا على نشر مقال وصف فيه الوزير السابق بـ«مخبر صغير وشريك في نظام أمني فاسد».

(الأخبار)