الانتربول على خط الجريمة المزدوجة


توقعت مراجع أمنية مطلعة الاستعانة قريباً بالانتربول الدولي لملاحقة منفذي جريمة جدرا، مشيرة الى أن ذلك سيتم بعد التثبت من مغادرة المشتبه بتورطهم في الجريمة الأراضي اللبنانية، وهو ما لم يثبت بعد.

ترددات لبنانية لتقرير فينوغراد

توقع مرجع مطلع ترددات قريبة على الساحة الداخلية اللبنانية لتقرير «فينوغراد»، بعد تسريب «الشق اللبناني» من التقرير. ولفت الى ضغوط دولية لحصر ترددات التقرير بالداخل الإسرائيلي في المرحلة الراهنة.

أسبوع «حكي» في نيويورك ولا قرارات

تعليقاً على اعتبار الأسبوع الجاري في الأمم المتحدة أسبوعاً خاصاً بلبنان، نقل عن مرجع رسمي قوله: «صحيح أنه أسبوع لبنان، وسيُشغل أعضاء مجلس الأمن بقضايانا المتصلة بالقرار 1701 والمحكمة الدولية، لكن الحكي سيكون سيد الموقف، أما القرارات فمؤجلة الى حين، والأسباب كثيرة، ومعظمها يتعلق بمواقف الدول الخمس ذات العضوية الدائمة وليس لأسباب لبنانية بالطبع».

من الجنوب الى الأردن عبر الجولان

تعقيباً على الحديث المتنامي عن قرب وضع مزارع شبعا وتلال كفرشوبا تحت الوصاية الدولية، حذرت مصادر مطلعة من وجود سيناريوهات من بينها مشروع لفتح خط سريع بين الجنوب اللبناني والأردن عبر الجولان السوري المحتل بطول 65 كيلومتراً، على أن يكون بديلاً من الطريق الدولية التي تمر بدمشق، ويخضع لإشراف قوات «اندوف» بالتعاون مع
«اليونيفيل».