أشــــــــاد المرجـــــــع الســــــيد محمد حسين فضل اللـــــــــه بـ«المســـــــــاعي التي تبذل لحل الأزمة في لبـــــــــنان»، مقدّراً «الدور السعودي والإيراني الذي يسلك سبل المعالجة الدقيقة والموضوعية». ودعا، أثناء استقباله وزير الخارجية المستقيل فوزي صلوخ، الجميع الى «التعاون مع هذا الدور الذي من شأنه أن يجعل طريق المبادرة العربية سالكاً لتذليل العقبات واحدة بعد الأخرى».
واستقبـــل فضل اللــــــه المستشار السياسي لـقائد القوات الإيطالية العاملة في نطاق «اليونيفيل» في جنوب لبنان جيوسبي كاسيني الذي أكد «التزام قوات «اليونيفيل» مهماتها المنصوص عليها في القرار 1701»، مشيراً إلى «أهمية تعزيز الاستقرار في الجنوب من خلال تعاون قوات «اليونيفيل» مع الجيش اللبناني وحمايتها للسكان المحليين وتعزيز العلاقة معهم».
من جهته، أكد السيد فضل الله «أن الشعب اللبناني يرحب بالقوات الإيطالية العاملة في نطاق «اليونيفيل» وبالقوى الأخرى التي يريدها أن توسع من دائرة تعاونها مع الشعب اللبناني في الجوانب الإنسانية والثقافية ومع الجيش اللبناني». وأوضح أن الجميع على «استعداد للتعاون مع «اليونيفيل» ما دامت تقوم بالدور المنوط بها لحفظ الوضع ومساعدة الجيش اللبناني»، مضيفاً: «نريد لقوات «اليونيفيل» أن تقوم بدورها بعيداً عن كل محاولات التسييس، وأن تمثل الأمم المتحدة لا الولايات المتحدة الأميركية». وحذّر من «الخطط الأميركية في المنطقة» موضحاً أن «الإدارة الأميركية تعمل على إثارة كل عناصر الفتنة في الواقع العربي والإسلامي، وتستخدم كل قوتها لتمزيق المنطقة وتقسيمها إلى متطرفين ومعتدلين وعرب وفرس وسنة وشيعة وما إلى ذلك من العناوين التي تستخدمها مطية لمشروعها التفتيتي في المنطقة». وقال: «ان شعوبنا لا تثق بالإدارة الأميركية لأنها لا تريد أن تلدغ من الجحر الأميركية مجدداً». واستقبل رئيس جمعية تجار لبنان الشمالي أسعد الحريري.
(الأخبار)