توتر حدودي في الناقورة واستنفار للجيش اللبنانيالناقورة ـــ آمال خليل

شهدت منطقة رأس الناقورة ليل أول من أمس استنفاراً شديداً، إثر مواجهة بين عناصر من الجيش اللبناني المتمركزين على مقربة من الحدود وعناصر من الجيش الإسرائيلي المتمركز في موقع جل العلم الحدودي. وكانت مجندة اسرائيلية برتبة ملازم أول قد وقفت عند الشريط الشائك الفاصل وشهرت سلاحها باتجاه الجنود اللبنانيين تأمرهم بالابتعاد عن المنطقة. فما كان من الجنود اللبنانيين إلا أن قاموا بالفعل ذاته، مترافقاً مع مشادات حادة تبادلها الطرفان. وعند منتصف الليل، حضر إلى المكان عناصر من الوحدة الإيطالية الذين سيّروا دوريات وعملوا على تهدئة الوضع.
من ناحية أخرى، أكدت مصادر أمنية لبنانية أن لا موعد جديداً للاجتماع الثلاثي بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي برعاية الأمم المتحدة بعد الاجتماع الفاشل الأخير الذي انعقد قبل أيام. وردّ المصدر السبب إلى «التعنّت الإسرائيلي المرتبط بالسياسات الإقليمية والدولية»، كاشفاً أن «الاجتماع خلص إلى اتفاق واحد وهو تكليف الأمم المتحدة إيجاد حلول للقضايا العالقة».
من جهته، قال الناطق باسم اليونيفيل ليان ماكدويل «ان الاجتماعات الثلاثية اللبنانية ــــــ الدولية ــــــ الاسرائيلية، ستعود الى الانعقاد قريباً لمعالجة الامور بجدية من اجل تعزيز الاستقرار في المنطقة».
وأضاف: «إن هذه الاجتماعات مهمة لإحلال الاستقرار في جنوب لبنان، وربما الاجتماع الاخير لم يكن من انجح الاجتماعات، لكنها سوف تتواصل قريباً». مشيراً إلى «ان جميع الاطراف يعرفون مدى اهمية هذه الاجتماعات، ولا احد يقلل من حساسية بعض المواضيع التي يتم بحثها وتعقيداتها».

جريحان بانفجار جسم غريب في السكسكية
أصيب قرابة السادسة من مساء أمس علي محمود ضاحي (33عاماً) ومحمد جميل وهبي (25 عاماً) في بلدة السكسكية جراء انفجار جسم غريب على شكل عبوة غاز، من مخلفات العدوان الإسرائيلي؛ ونقل الجريحان إلى مستشفى علاء الدين في الصرفند للمعالجة، وذكرت المصادر الطبية أن إصابات وهبي طفيفة، بينما تركزت جروح ضاحي في وجهه ويديه.

دفع تعويضات الضاحية بدءاً من اليوم
أورد الصندوق المركزي للمهجرين في بيان أمس، أرقام العقارات والأقسام التي ستصرف تعويضات الأضرار التي لحقت بها جراء العدوان الإسرائيلي ما بين 12 تموز و14 آب 2006. وتشمل التعويضات مجموعة من العقارات في الشياح وبرج البراجنة وحارة حريك. وطلب الصندوق من المعنيين من أصحاب الحقوق في العقارات والأقسام، الحضور أيام الاثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع ابتداء من صباح اليوم إلى مبنى الصندوق المركزي للمهجرين ــــــ الصنائع لتستلّم الشيكات العائدة لهم».

البالونات تحط رحالها في عز العرب ــ العقبة
عثر أهالي عز العرب ــــــ العقبة في قضاء راشيا صباح أمس على ربطة كبيرة من البالونات معلقة على جذع شجرة في جوار المنازل وعليها كتابات باللغتين الانكليزية والعبرية. وقد أصيب الأهالي بالذعر والخوف خاصة بعد انفجار أحد البالونات وتنشقهم روائح كريهة انبعثت منه. وعمد فوج الهندسة في الجيش اللبناني إلى استقدام أكياس من النايلون الكبيرة ومحكمة الإقفال حيث وضعت البالونات التي قدر عددها بنحو80 بالوناً، وقد كتب على البالونات بالانكليزية «online disk»، إضافة إلى جملة باللغة العبرية.

طقس اليوم ماطر ومستقر نهاية الأسبوع
توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار متفرقة في الوسط والشمال خلال النهار واحتمال تساقط الثلوج حتى ارتفاع 1500م. وتوقعت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة ــــــ رياق أن يكون الطقس مستقراً يومي السبت والأحد.