التحقيقات في تفجيرات المتن
أوقفت جهة أمنية رسمية عدداً من الأشخاص في قضية متفجرات وُجدت في شقة في إحدى القرى المتنية، وتجري تحقيقات حول احتمال وجود علاقة بين هؤلاء وبين أعمال إرهابية حصلت أخيراً، وأخرى كانت قيد التحضير في المنطقة نفسها. ويجري التكتم على هوية الموقوفين لأغراض التحقيق.

مشتبه فيه جوّال

ذكر مصدر واسع الاطلاع أن الكلام الذي يردّده أركان في فريق الأكثرية ومن الجانبين الأمني والسياسي عن توصل التحقيقات في بعض جرائم الاغتيال السياسي الأخيرة له مصدر واحد، وأن المشتبه فيه الذي يقال إن له علاقة مركزية بجريمتين على الأقل، هو نفسه الذي اتُّهم بالأمر منذ أكثر من سنة لكن دون تقديم أي دليل حاسم، ودون معرفة مكان وجود هذا الشخص الذي يقال إنه يتنقّل من بلد الى آخر.

دور تحفيزي واستفزاز إيجابي

قال مصدر دبلوماسي إن قطر أدّت دوراً مركزياً في المفاوضات بين القوى الفلسطينية المختلفة قبل التوصل الى اتفاق مكة. ودفع ذلك الى تحريض الجانبين المصري والسعودي لأداء دور أكبر. كذلك هي الحال بالنسبة إلى موضوعات تخص إيران. وقال مصدر قيادي فلسطيني إن هذا الدور يمثّل استفزازاً إيجابياً للقوى الكبيرة.

موقف صفير من السلاح

قال زوار البطريرك الماروني نصر الله صفير إن تحذيراته من عمليات التسلح الجارية في لبنان تعود الى تقارير تلقاها من مواطنين ومن رجال دين يتحركون بين الناس ثم ثبت جزء منها مع أجهزة أمنية رسمية. وإنه بصدد تكرار التحذيرات كلما شعر بالحاجة الى ذلك.

طامح إلى الرئاسة فوجئ بكثرة منافسيه

فوجئ أحد الطامحين للوصول إلى رئاسة الجمهورية، لدى وصوله إلى حفل عشاء أقامه أحد أصدقائه من أركان لقاء قرنة شهوان سابقاً، بوجود أكثر من مرشح، رغم الجهد الذي بذله لإقصاء المرشحين الآخرين عن هذا اللقاء، الذي ضم عدداً كبيراً من السفراء الأجانب، ومنهم السفيران الأميركي والفرنسي وآخرون أوروبيون.