◄ رأى النائب قاسم هاشم انه «في الوقت الذي ينتظر فيه اللبنانيون المزيد من المناخات الإيجابية نتيجة الاتصالات الإقليمية والمحلية، أطل البعض في قوى السلطة بتصريحاته النارية للإفصاح عن النيات المبيّتة لهذا الفريق وتأكيداً لارتباطه وارتهانه واستكمالاً لنهجه باستهداف قوى المقاومة والممانعة وتلبيةً لسياسات ورغبات الإدارة الأميركية». واعتبر في تصريح أمس انه «استباقاً لأي حل مرتقب كانت الحملة على المجلس النيابي ورئيسه (...) والحديث المستجد عن جلسات المجلس النيابي في دورته المقبلة من دون الالتزام بهذه الأصول إنما هو ضرب في المجهول وإمعان في سياسة التهور».

◄ رأى «لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية» إثر اجتماعه الأسبوعي برئاسة الشيخ الدكتور عبد الناصر جبري، «ان رحيل جوزف سماحة لن يؤثر في النهج الذي رسمه لنفسه والخط الوطني والعروبي الذي اختاره عن قناعة تامة، بل سيستمر هذا النهج وهذا الخط في البذل والتضحية والعطاء».
وطالب القوى والتيارات السياسية «وخصوصاً قوى 14 شباط والفريق الحاكم، بأن يكونوا على مستوى الحس بالمسؤولية والرأفة بالوطن والمواطن والتحلي بالجرأة والشجاعة».
وحذروا من «استمرار محاولة زعــــــــــزعة الأمن»، معتبرين «ان الهدف من زرع العبوات ترويـــــــع اللبنانيين وتخويفهم بعضهم من بعض، ورمي شرارة الفتـــــــنة الملعونـــــــة وإشعالها من جديد».
(وطنية)