موقوفو التعمير
كلفت شخصية نيابية من تيار «المستقبل» محامين الدفاع عن موقوفين في إطلاق النار على الجيش اللبناني في محلة التعمير في صيدا.

وضع اليد

تقوم مرجعية دينية بخطوات سريعة من أجل وضع اليد على عدد من المؤسسات الدينية الخاصة وضمها الى إشراف المرجعية، وتعترض جهات عدة على عمل المرجعية ولا سيّما أن أموالاً خاصة أُنفقت مقابل بناء المؤسسات ودور العبادة، وهي كانت تحظى حتى اليوم بحرية في التعبير الديني، وخصوصاً من الناحية السياسية التي لا تتفق مع توجهات المرجعية المذكورة. وتتهم الجهات المعترضة المرجعية بمحاولة الاستيلاء على المؤسسات ودور العبادة خدمةً لمصالح سياسية وخاصة ولتيار سياسي طائفي.

رويال تتضامن

نقل دبلوماسيون وزوار العاصمة الفرنسية الى مرجع سياسي وحزبي رفيع عن المرشحة اليسارية لرئاسة الجمهورية الفرنسية سيغولين رويال تضامنها مع لبنان، وتعهداً واضحاً باستمرار الدعم لاستعادته سيادته واستقلاله وحريته، وترحيبها بعلاقات لبنانية ــــــ فرنسية من دولة الى دولة. لم يفاجأ المرجع بهذه المواقف، وأكد أنه تلقى هذه التطمينات مباشرة منها أثناء وجودها في بيروت، ووصفها بأنها زعيمة اليسار الفرنسي والمؤهلة للوصول الى الاليزيه.

ناخبو الرابطة المارونية

قبل خمسة أيام على إقفال باب تجديد الانتسابات الى الرابطة المارونية نمت لائحة أعضاء الهيئة الناخبة بسرعة، وارتفع العدد خلال الأيام القليلة الماضية من 202 عضواً الى 475 عضواً، وسيشهد الأسبوع الجاري إقبالاً على تجديد الانتساب، كمؤشر إلى حماوة المعركة.
تجدر الإشارة الى أن عدد أعضاء الهيئة بلغ الذروة عندما كان في حدود 715.