متابعة التحقيق مع ناقل 25 بندقية
يتابع القضاء العسكري تحقيقاته مع عضو منفذية المتن الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي بعد توقيفه صباح أول من أمس لحيازته 25 بندقية كلاشنيكوف مع ذخائرها، في بلدة بحمدون. وذكر مصدر قضائي لـ«الأخبار» أنه سيتم التوسع في التحقيق مع الموقوف «م. ص.» لمعرفة مصدر السلاح وسبب نقله والمكان الذي كان ينقل إليه، بالإضافة إلى معرفة مصدر تمويل شراء هذه الكمية من السلاح. وكانت مديرية الجمارك قد أعلنت في بيان لها أن إحدى دورياتها «اشتبهت بسيارة ماركة رينو 12 قادمة من ناحية صوفر وعملت على توقيفها وتبين أنها محملة في صندوقها الخلفي بكمية من الأسلحة الفردية الجديدة مع ذخائرها». ونفى مصدر في الحزب القومي لـ«الأخبار» أن يكون الحزب قد كلف الموقوف شراء السلاح أو نقله، مؤكداً أن ما قام به الموقوف كان بمبادرة فردية. وأصدر الحزب بياناً وضع فيه ما قام به الموقوف «في خانة التصرف الاحترازي في مناطق نفوذ ميليشيات السلطة التي تشهد تفلتاً أمنياً يقلق المواطنين».

عبوة مزيّفة في بعلبك

انتقل مسلسل العبوات المزيفة إلى منطقة البقاع حيث عثر أحد المواطنين على جسم مموه على شكل عبوة في قناة لتصريف المياه قرب الطريق العام لبلدة حوش الرافعة ــــــ قضاء بعلبك فاتصل بالقوى الأمنية حيث حضرت على الفور قوة من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وضربت طوقاً أمنياً ومنعت المواطنين من الاقتراب. وبعد الكشف على العبوة المموهة من خبير المتفجرات في الجيش اللبناني تبين أنها عبارة عن زجاجة عطور موصولة بسلكين كهربائيين وبطارية وموصولة على شكل عبوة.
(الأخبار)

إسرائيل تعزّز قواتها على الحدود الدولية

عززت إسرائيل قواتها الحربية على امتداد الحدود الدولية مع لبنان ووضعتها في حالة من الاستعداد لمناسبة «عيد المساخر» عند اليهود. ولوحظ أن الجنود يلازمون آلياتهم العسكرية المنتشرة حول المواقع القريبة من هذه الحدود وداخل مزارع شبعا المحتلة وعند تخومها. في ظل هذه الأجواء، كثفت الطائرات الحربية الإسرائيلية خرقها للأجواء اللبنانية، فنفذت منذ العاشرة والنصف صباحاً، طلعات متلاحقة، وعلى ارتفاعات مختلفة فوق مناطق العرقوب، حاصبيا، راشيا والبقاعين الغربي والأوسط، وصولاً حتى أجواء بعلبك مروراً بأجواء إقليم التفاح، جزين، النبطية، بنت جبيل ومرجعيون، واستمرت الخروق الجوية حتى الثانية من بعد الظهر.

الإفراج عن المخطوف اللبناني ريمون الترس

أعلن سفير لبنان في نيجيريا خالد سلمان أنه أُفرج عن المخطوف اللبناني في نيجيريا ريمون ضومط الترس بعد أيام عدة من اختطافه على أيدي مجهولين، وهو بصحة جيدة.

أربعون الصحافي دينك

أحيت لجنة الدفاع عن القضية الأرمنية في حزب الطاشناق أربعين الصحافي الشهيد هرانت دينك في قداس وجناز أُقيما لراحة نفسه في كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا في أنطلياس، برئاسة كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس آرام الأول ومعاونة لفيف من المطارنة والكهنة.

نفوق مواشٍ في كفرديس

نفق ما يزيد على مئة رأس ماعز وعشرين رأس بقر في بلدة كفرديس، ورجح بعض الأهالي أن تزيد الأعداد في الساعات المقبلة، بفعل مرض خطر جداً، وفق معاينات الأطباء البيطريين الذين لم يستطيعوا تشخيصه. وما زاد من مخاوف الأهالي ظهور حالات غثيان وإعياء وارتفاع في درجات الحرارة لدى ما يزيد على عشرين تلميذاً في المدرسة الرسمية للبلدة والقريبة من حظائر الأبقار والأغنام.
(وطنية)