بنت جبيل ـــ داني الأمين
انتقد أهالي منطقة بنت جبيل التأخر في تأمين المازوت الذي تبرعت به جمعية الرؤية العالمية لسد حاجاتهم المتعلقة بالتدفئة، برغم أن فصل الشتاء شارف على الانتهاء، من خلال توزيع ايصالات محالة على محطات الوقود في بلدات بنت جبيل وعيناثا وعيثرون ويارون ومارون الراس وبليدا، بقيمة تعادل تغطي ثمن 300 ليتر لكل منزل من المنازل المأهولة.
محمد بزي من بنت جبيل، قال إن «المشكلة تكمن في أن الكثير من الأهالي لم يحصلوا على المازوت حتى الآن على الرغم من أن فصل الشتاء شارف على الانتهاء، وأن هناك من يعمد الى تأخير ايصال المازوت الى محطات الوقود». ورأى البعض أن هناك تخاذلاً من بعض أصحاب محطات الوقود بغية الاستفادة من فروق الأسعار بعد رفع دعم الدولة عن المازوت. صاحب احدى محطات الوقود في بنت جبيل نبيل بزي، يقول «المشكلة أن الدولة لم تؤمّن المازوت الى المناطق، فهناك مافيات في مصفاة الزهراني، يعمدون إلى تأمين المازوت لبعض المحسوبيات، الذين بدورهم يبيعونه في السوق السوداء، والجهات المعنية ما زالت تصرّ على أن المازوت متوافر في المناطق».
ويقول أحمد مراسي من بلدة عيثرون «حصلنا على البونات ولم نحصل على المازوت، وأصحاب المحطات يمتنعون عن تأمين المازوت بحجة عدم وجوده، فهل ننتظر فصل الصيف لتسلمه أم نترك الأمر للسماسرة والمنتفعين وأصحاب المصالح؟».