نائب وزير داخلية ألمانيا يزور المصنع
شتورا ـ عفيف دياب

علمت «الأخبار» أمس أن نائب وزير الداخلية الألماني اوغست هانيننغ زار فجأة وبعيداً عن الإعلام، نقطة المصنع الحدودية حيث التقى عدداً من ضباط الجمارك اللبنانية، واطلع منهم على الإجراءات اللبنانية المتبعة عند الحدود وكيفية مكافحة التهريب وضبط عبور الأشخاص والبضائع في المصنع. ثم تفقّد هايننغ محيط نقطة المصنع قبل أن يتابع سيره نحو الحدود السورية وصولاً إلى منطقة جديدة يابوس السورية. ورفض مصدر لبناني رفض الكشف عن اسمه تأكيد أو نفي تفقد هايننغ نقطة الجمارك السورية في جديدة يابوس وما إذا كان قد اطلع على الإجراءات السورية المتبعة في ضبط الحدود. وقال المصدر لـ«الأخبار» إن هايننغ زار «السوق الحرة» في جديدة يابوس وهي تقع قبل نقطة الجمارك السورية بعدة أمتار، ثم قفل عائداً إلى بيروت بعد ان أمضى أكثر من ساعتين في جديدة يابوس».

مناورات مشتركة بين الجيش واليونيفيل

ينوي كل من الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل والصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني، القيام بمناورات وتدريبات مشتركة على عمليات الأنقاض ونقل المصابين التي تحدث في حالة الحرب، عند الساعة الخامسة من صباح غد في بلدة بيت ليف ــــــ قضاء بنت جبيل، بالتنسيق مع مستشفيات صور والناقورة وتبنين وبالاستعانة بالطوافات العسكرية الخاصة بالجيش اللبناني وقوات اليونيفيل.
(الأخبار)

الاحتلال يرمّم طريقاً قديمة قرب الوزاني

باشرت جرافة تابعة لقوات الاحتلال صباح أمس، إعادة تأهيل الطريق الترابي القديم الممتد من جنوب بلدة الغجر حتى مجرى الوزاني، وسط إجراءات أمنية نفذتها دورية إسرائيلية رابطت قرب المنازل السكنية. وكانت قوات الاحتلال قد أخلت الطريق المذكور في صيف عام 2000 وأقفلته بساتر ترابي، وتأتي خطوة اليوم دليلاً على نية الاحتلال إعادة التموضع أو تسيير دوريات إلى مقربة من نبع الوزاني. أعمال التأهيل جرت تحت مراقبة ضباط من فريق الهدنة التابع للأمم المتحدة، جال على أماكن حدودية متقدمة، فيما سيرت الكتيبة الإسبانية دوريات أخرى على امتداد الخط الأزرق في منطقة القطاع الشرقي.

الجيش يفجّر قنبلة دخانية قرب خيزران

عثرت دورية للجيش اللبناني قرابة الرابعة من مساء أمس على «جسم غريب» قرب أوتيل «المونس» في بلدة خيزران الساحلية، عليه كتابة باللغة الإنكليزية، كانت مياه البحر قد دفعته إلى الشاطئ. وقام رهط من فوج الهندسة في الجيش بالكشف عليه وتفجيره، ليتبين أنه قنبلة دخانية بحرية، ألقتها الطائرات الإسرائيلية في البحر في وقت سابق.
(الأخبار)